27/12/2021

برنامج ثري يؤثث الدورة 16 لمهرجان دوز العربي للفن الرابع

إنطلقت عشية اليوم بفضاء دار الثقافة محمد المرزوقي بدوز فعاليات الدورة 16 لمهرجان دوز العربي للفن الرابع التي تتواصل الى يوم 30 ديسمبر الجاري ببرنامج يجمع بين العروض المسرحية والندوات والورشات التكوينية.

واوضح مدير هذه الدورة عبد الناصر عبد الدايم لـ (وات) ان هذا المهرجان الذي تنظمه فرقة بلدية دوز للتمثيل بالشراكة مع المركز الوطني للفنون الدرامية والركحية بقبلي ودار الثقافة محمد المرزوقي يهدف الى اثراء المشهد الثقافي بالجهة، مشيرا الى ان هذا المهرجان هو من التظاهرات الثقافية المختصة التي تقدم فنا بعينه يجسد مشروعا تتبناه فرقة بلدية دوز للتمثيل لنشر ثقافة الفن الرابع الذي يمثل ابو الفنون.

كما بين المصدر ذاته ان مهرجان دوز العربي للفن الرابع تم بعثه بمناسبة الذكرى 20 لاحداث فرقة بلدية دوز للتمثيل وقد بلغ اليوم دورته 16 بحيث اصبح له مكانة هامة في المشهد الثقافي بهذه الربوع واصبح له جمهوره الذي يحرص على متابعة مختلف فعالياته.

واضاف عبد الناصر عبد الدايم ان هذه الدورة تعتبر دورة استثنائية بسبب الظرف الصحي الذي مرت به البلاد وهو ما جعل هيئة المهرجان تقتصر على عدد من العروض التونسية الموجهة للاطفال والكهول والتي تشمل عرض مسرحية " عطش " لفرقة بلدية دوز للتمثيل ومسرحية "18 اكتوبر" لمركز الفنون الدرامية والركحية بتوزر علاوة على العمل المسرحي بعنوان "ذاكرة " لشركة ارتيس للانتاج بتونس والعمل المسرحي "غربة" لمركز الفنون الدرامية والركحية بمدنين.

اما عروض الاطفال فتشمل العمل المسرحي بعنوان "راعي الصحراء" لمركز الفنون الدرامية والركحية بتطاوين الى جانب مسرحية "طنين" لجمعية مسرح الشعب بحمام سوسة.

وفي ذات السياق اكد عبد الناصر عبد الدايم انه سيتم لاول مرة ضمن فعاليات هذا المهرجان عرض العمل المسرحي بعنوان "مرايا " بدار الثقافة محمد المرزوقي وهو عمل من انتاج السجن المدني بقبلي وبطولة عدد من نزلاء هذه المؤسسة السجنية كما يتضمن برنامج المهرجان ايضا تنظيم المخيم العربي للتربصات في فن الممثل تحت اشراف الفنان حسام الغريبي وفي مسرح الشارع تحت اشراف الفنانة نادية تليش فضلا عن سهرة مخصصة للحديث عن مسيرة الفنان علي الخميري المسرحية والسينمائية.

الاكثر قراءة