الٱن

05/07/2019

برنامج الدورة 55 لمهرجان الحمامات الدولي

إنعقدت مساء الخميس 04جويلية 2019 بالمركز الثقافي الدولي بالحمامات دار المتوسط للثقافة والفنون الندوة الصحفية للدورة 55 لمهرجان الحمامات الدولي الذي يلتئم من 10 جويلية الى 17 اوت 2019.
وأوضح السيد لسعد سعيد مدير مهرجان الحمامات الدولي ومدير عام المركز الثقافي الدولي بالحمامات ان الدورة الحالية  تحتوى على   30 عرضا في 27 سهرة من كل من تونس والمغرب والجزائر ومصر ولبنان وفرنسا وألمانيا وكندا والكامرون وجمايكا وفنزويلا ومالي وأمريكا.
وأضاف انها دورة تونسية بامتياز حيث ان نسبة العروض التونسية ما بين فنون ركحية ودرامية و موسيقية تبلغ 54% من نسبة العروض الجملية .
وأوضح انه تمت برمجة 06 مسرحيات وعرضي  بالي من انتاج مسرح الاوبرا في مدينة الثقافة و عروض موسيقية شبابية فيها من البحث الموسيقي ما يستحق التشجيع على غرار عمر الواعر وعايدة النياطي ونضال اليحياوي وعرضين لفنانين قديرين هما صابر الرباعي وامينة فاخت التي ستؤمن حفل الاختتام.
وفي ما يتعلق بالعروض الاجنبية اكد السيد لسعد سعيد انه تمت برمجة 7 عروض عربية و 7 عروض من بقية دول العالم مضيفا ان الدورة تتميز ب20 عرضا حصريا من بينها عروض لأول مرة في تونس على غرار الفنان اللبناني زياد الرحباني والفنانة الكندية شارلوت كاردان  والرباعي النسائي من المانيا Salut Salon.
وجدد السيد لسعد سعيد من ناحية اخرى على اهمية ترسيخ تقليد الافتتاح المسرحي بمهرجان الحمامات الدولي وفي هذا الاطار سيقع تقديم مسرحية "رسائل الحرية" نص عزالدين المدني واخراج حافظ خليفة والتي انتجت خصيصا لافتتاح المهرجان.
كما تم خلال الندوة التي حضرها عدد كبير الإعلاميين  والفنانين تقديم معلقة المهرجان والومضة الاشهارية الخاصة بالدورة 55

الاكثر قراءة