17/04/2018

براهم: تسخير 30 ألف رجل أمن لتأمين سير الانتخابات البلدية

كشف وزير الداخلية، لطفي براهم، اليوم الثلاثاء، أن الوزارة سخرت 30 ألف رجل أمن مؤطرين، لتأمين سير الإنتخابات البلدية المزمع إجراؤها يوم الأحد 6 ماي 2018.

وأضاف براهم في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، على هامش يوم إعلامي انتظم بقصر الضيافة بقرطاج، حول "برنامج التنمية المندمجة"، أن وزارة الداخلية "جاهزة لضمان سير الإنتخابات في ظروف أمنية عادية ملتزمة في ذلك بالحياد التام".

وأفاد بأنه تم في هذا الإطار عقد سلسلة من الجلسات، بالتنسيق مع وزارة الدفاع الوطني والمؤسسة العسكرية، تحت إشراف رئاسة الحكومة. كما تم تكوين إطارات في هذا المجال، فضلا عن توجيه توصيات إلى كافة ولاة الجمهورية، "في إطار الإلتزام بالحياد وتوفير كل ما يساعد على تسهيل عملية الإنتخابات والإشراف عليها".

وبخصوص التغطية الإعلامية لمشاركة الأمنيين والعسكريين في الإنتخابات، أكد وزير الداخلية "عدم وجود أي تعليمات لمنع الصحفيين من التغطية الإعلامية"، موضحا أنه سيتم إعطاء كل الصحفيين المحليين والأجانب، الشارات الخاصة بهم ليتم التنسيق في ما يتعلق بالتغطية، مع المنسّق الجهوي للهيئة العليا المستقلة للإنتخابات، بكل دائرة.

يذكر أنه سيتم لأول مرة في تونس، تمكين الأمنيين والعسكريين من الإدلاء بأصواتهم في الإنتخابات البلدية وذلك يوم 29 أفريل 2018.

وتعيش البلاد منذ يوم السبت الفارط (14 ماي 2018)، على وقع حملات انتخابية تخوضها 2074 قائمة مترشحة لانتخابات بلدية هي الأولى بعد ثورة جانفي 2011.

وتتواصل هذه الحملات إلى غاية يوم 4 ماي 2018 مع تحديد يوم 5 ماي لفترة الصمت الإنتخابي.

الاكثر قراءة