الٱن

22/06/2018

بداية تركيز المجالس البلدية المنتخبة تنطلق يوم الاثنين بكل من الوسلاتية والسبيخة وسيسب الذريعات

تنطلق بداية من الاثنين القادم الجلسات الاولى لتنصيب 19 مجلسا بلديا منتخبا في ولاية القيروان وستكون البداية بتنصيب المجالس البلدية في كل من بلدية الوسلاتية ثم السبيخة وسيسب الذريعات.

وسيتم تنصيب باقي المجالس البلدية تباعا لتختتم العملية يوم 3 جويلية القادم بالمجلس البلدي للقيروان المدينة الذي يضم أكبر عدد من الاعضاء (36) بالجهة بحسب ما أفاد به كاتب عام ولاية القيروان في تصريح لمراسلة وكالة تونس إفريقيا للأنباء وفقا لآجال 21 يوما المنصوص عليها في القانون الاساسي المتعلق بالانتخابات والاستفتاء.

وأضاف أنه تم اصدار رزنامة الجلسات الاولى للمجالس البلدية وتعميمها على كافة البلديات وذلك بعد التنسيق مع رئيس المحكمة الابتدائية بالقيروان مشيرا الى أنّه تمّ توجيه الاستدعاءات الفردية لأعضاء المجالس طبقا لقانون مجلة الجماعات المحلية.

وأكّد أن الجلسات الاولى التي ستكون مفتوحة وعلنية وستتضمّن أداء اليمين من قبل أعضاء المجالس البلدية امام القضاة كما سيتم انتخاب رئيس البلدية والمساعدين واللجان، مضيفا أنّه تمّ الاعداد لوجيستيا وماديا لانجاح هذه المحطة التي تعتبر خطوة اولى في تركيز الديمقراطية المحلية، وفق تصريحه.

وبالنسبة للبلديات المحدثة افاد أن لها ميزانيات تمت المصادقة عليها واعتمادات تحصلت عليها وتم توفير المقرات والاطار البشري وتم ربط عدد منها بشبكة الاتصالات لاستخراج وثائق الحالة المدنية، مؤكّدا أنه سيتم في اجال لا تتجاوز شهرين مد البلديات بمجموعة من معدات النظافة وذلك في اطار صفقة ممولة من وزارة البيئة والشؤون المحلية.

ويذكر أن تواريخ تنصيب بقية المجالس البلدية في الجهة ستكون على النحو التالي: بلديات الشبيكة، عبيدة، رقادة العين البيضاء، حفّوز والعلا يوم 26 جوان، الشواشي، حاجب العيون، ونصر الله يوم 27 جوان، منزل المهيري، جهينة، وبوحجلة يوم 28، الشرايطية القصور والشراردة يوم 29، وعين جلّولة يوم 02 جويلية القادم.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة