الٱن

11/09/2017

بايرو يؤكد أن زيارته إلى تونس تندرج في إطار "المساهمة في تعزيز المشاريع التنموية في البلاد"

تحادث رئيس الجمهورية، الباجي قايد السبسي، اليوم الإثنين بقصر قرطاج، مع فرنسوا بايرو، الوزير السابق ورئيس بلدية مدينة "بو" الفرنسية الذي يؤدّي زيارة عمل إلى تونس يتخللها توقيع اتفاقية شراكة لبناء مستشفى بمدينة قفصة.

ويندرج هذا المشروع، وفق بلاغ لدائرة الإعلام والتواصل برئاسة الجمهورية، "في إطار تنفيذ اتفاقية بين السلطات التونسية ونظيرتها الفرنسية لتحويل الديون التونسية إلى مشاريع تنموية في عدد من جهات الجمهورية، في نطاق التعاون اللاّمركزي بين البلدين".

وقد عبّر فرنسوا بايرو، بالمناسبة، عن اهتمامه ب"نجاح التجربة الديمقراطية التونسية" التي اعتبرها "رائدة في المنطقة"، مؤكدا أنّ زيارته إلى تونس تندرج في إطار "الحرص على دعم المسار الديمقراطي والمساهمة في تعزيز المشاريع التنموية في البلاد".

كما اعتبر أنّ اللقاء مع رئيس الجمهورية مثّل "فرصة لتبادل اٍلآراء حول المواضيع ذات الإهتمام المشترك ولا سيما تطورات الأوضاع في ليبيا والجهود المبذولة من أجل التوصّل إلى تسوية سياسية شاملة للأزمة القائمة، من خلال تشجيع الحوار والتوافق بين الفرقاء الليبيين، بما يساهم في وضع حدّ لتداعيات هذه الأزمة على أمن المنطقة واستقرارها".

من جانبه أشاد رئيس الدولة بمستوى التعاون التونسي الفرنسي في مختلف الميادين ورحّب بكلّ ما من شأنه أن يدعم التعاون اللاّمركزي بين البلدين، "لا سيما في مجال الخدمات الإجتماعية، نظرا لانعكاسها المباشر على حياة المواطنين خصوصا في الجهات الداخلية للبلاد".

الاكثر قراءة