03/12/2018

باجة: مقاطعة شبه كلية للاسبوع المغلق وتحركات تلمذية و31 مديرا وناظرا يعلنون امتناعهم عن مد المندوبية بوثائق سير الامتحانات

سجلت اليوم الاثنين بولاية باجة مقاطعة شبه كلية لامتحانات الاسبوع المغلق من طرف الاساتذة، وايضا تحركات احتجاجية من طرف التلامذة على خلفية هذه المقاطعة، كما تعطلت الدروس بعدد من المؤسسات التربوية.

واعلن 31 مديرا وناظرا بمعاهد ثانوية ومدارس اعدادية بمدن باجة ومجاز الباب وعمدون وتبرسق في بيان لهم، امتناعهم عن مد المندوبية الجهوية للتربية بقائمة الاساتذة المضربين ووثائق سير امتحانات الثلاثي الاول من السنة الدراسية الجارية.

وبين ممثل نقابة التعليم الثانوى بباجة مراد الورهانى فى تصريح لمراسلة (وات) ان "نسبة المقاطعة لاجراء الامتحانات كانت عالية ومتوقعة" وفق تقديره، واضاف ان "نسبة اقبال الاساتذة على التدريس بصفة عادية كانت ايضا كبيرة باغلب المؤسسات التربوية ومنها معهد ابن الهيثم والمعهد النموذجي بباجة، كما تم تسجيل تعطل الدروس وخروج التلاميذ من المعاهد بعدد كبير وخاصة بمدينتي باجة وتبرسق".

وبين نفس المصدر ان "اغلب مديري المؤسسات التربوية والنظار قد امتنعوا عن توزيع رزنامة الامتحانات وتسليم المندوبية الجهوية للتربية عددا من الوثائق حول سير الامتحانات وعن الاساتذة المضربين"، واضاف ان "قرابة 31 من المديرين والنظار، قد اصدروا بيانا يعلنون فيه المقاطعة ومساندة نضالات قطاع التعليم الثانوى".

واكد ان المديرين والنظار "ملتزمون بما جاء فى اللائحة المهنية، باعتبارها تتضمن مطالب تخصهم، ومن المنتظر ان يلتحق عدد اخر من مديري المؤسسات للامضاء على هذا البيان"، وفق قوله.

ورفض عدد كبير من التلاميذ، حسب ما رصدته مراسلة (وات) بالجهة، الالتحاق بمقاعد الدراسة وطالبوا باجراء الامتحانات، ونفذوا وقفات احتجاجية ومسيرة بشارع الحبيب بورقيبة بمدينة باجة حوالي الساعة 11، كما عرف محيط عدد من المؤسسات التربوية حالة من الفوضى بين الساعة الثامنة والعاشرة من صباح الاثنين.

الاكثر قراءة