الٱن

الغرفة النقابية لصناعة الحليب ومشتقاته تهدد بالتوقف على قبول وإنتاج الحليب مع موفى شهر جانفي الجاري
07/01/2020

باجة: لا توجد إشكالية في التزود بالحليب ونقصه بالمساحات الكبرى

أفاد المدير الجهوى للتجارة بباجة يسري الدمرجي بان نقص الحليب، خاصة بالمساحات التجارية الكبرى بالجهة، يعود إلى إقبال المستهلك على شراء كميات كبيرة نسبيا منه، حيث عرف نسق تزويد الجهة بهذه المادة تطورا في المدة الأخيرة، حيث ارتفع التزود إلى 3 مرات في الأسبوع بعد أن كان مرتين (حتى شهر نوفمبر المنقضي)، كما أن العدد الكبير لحرفاء المساحات الكبرى جعل مخزونات الحليب العادي تنفذ بسرعة.

وأضاف في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء أن "حاجيات الجهة من الحليب تقدر ب50 ألف لتر في اليوم، ويتراوح نسق التزود بين 100 ألف لتر في اليوم و30 ألف لتر، بمعدل 3 مرات في الأسبوع.

وقال مدير إحدى المساحات الكبرى من جهته لوكالة تونس إفريقيا للأنباء أن "تزويد المساحات الكبرى متقطع قليلا غير انه لم يتم اللجوء إلى تقليص الكميات التي يتم اقتناؤها للحريف الواحد، مثل ما تم خلال شهر نوفمبر (6 لترات للحريف الواحد).

وعبر عدد من المواطنيين عن تذمرهم من صعوبة إيجاد الحليب العادي (نصف دسم، وهو مدعم)، خاصة بالمساحات التجارية الكبرى، مقابل وجود الحليب كامل الدسامة(غير مدعم) الذي اعتبروا أن سعره "مرتفع جدا مقارنة بالطاقة الشرائية للمواطن".    

الاكثر قراءة