الٱن

06/04/2018

ايقاف عناصر تكفيرية بكل من بنزرت وصفاقس وسليانة

ألقت فرقة الأبحاث والتفتيش بمنطقة الحرس الوطني بماطر من ولاية بنزرت، القبض أمس الخميس، على عنصر تكفيري عمره 22 سنة، ثبت بالتحرّي معه تنزيله تدوينات وتعاليق وصور بحسابه الخاصّ عبر شبكة التواصل الإجتماعي "فايسبوك" تُمجّد الإرهاب وتحرّض عليه، وتدعو إلى إستهداف الأمنيّين والعسكريّين.

وأفادت وزارة الداخلية في بلاغ لها اليوم الجمعة، بأن النيابة العموميّة أذنت للفرقة المذكورة بعد إستشارتها بالإحتفاظ به، ومباشرة قضيّة عدليّة في شأنه موضوعها "الإشتباه في الإنتماء إلى تنظيم إرهابي".

وأوردت الوزارة في بلاغ ثان لها، أن فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بصفاقس، إحتفظت أمس الخميس بعنصرين تكفيريّين عمرهما 23 و26 سنة، وباشرت قضيّة عدليّة في شأنهما موضوعها "الإشتباه في الإنتماء إلى تنظيم إرهابي وعرض وبيع كتب محظورة للعموم"، موضحة أنه تم ضبط الموقوفين بصدد بيع كتب ذات منحى تكفيري.

كما جاء في بلاغ ثالث للوزارة، أن مصلحة التوقي من الإرهاب بإقليم الحرس الوطني بسليانة، ألقت القبض أمس الخميس، على فتاة عمرها 37 سنة مفتش عنها لفائدة الشرطة العدلية بصفاقس، من أجل "الاشتباه في الإنتماء إلى تنظيم إرهابي"، مؤكدة أنه تم الإحتفاظ بها وإحالتها على مصدر التفتيش.

الاكثر قراءة