24/04/2018

ايقاف تكفيرية بقليبية وتكفيريين إثنين آخرين بجندوبة وسوسة

ألقت فرقة الأبحاث والتفتيش بمنطقة الحرس الوطني بمنزل تميم من ولاية نابل، أمس الإثنين القبض إثر توفر معلومات، على فتاة قاطنة بمعتمدية قليبية عمرها 25 سنة، تبين بالتحري معها أنها تتبنى الفكر التكفيري.

وأفادت وزارة الداخلية في بلاغ لها اليوم الثلاثاء، بأنه ثبت أن المعنية تعمدت تنزيل تدوينات وصور تمجد تنظيم "داعش" الإرهابي وتحرض على الإرهاب، بحسابها الخاص عبر شبكة التواصل الإجتماعي "فايسبوك".

وأكدت أنه بإستشارة النيابة العمومية، أذنت للفرقة المذكورة بالإحتفاظ بها، ومباشرة قضية عدلية في شأنها موضوعها "الإشتباه في الإنتماء إلى تنظيم إرهابي".

وأوردت الوزارة في بلاغ ثان لها، أن دورية تابعة لفرقة الإرشاد الحدودي للحرس الوطني بغار الدماء من ولاية جندوبة، ألقت القبض أمس الإثنين، على عنصر تكفيري عمره 26 سنة قاطن بالجهة، ومفتش عنه من أجل تورطه في قضية عدلية موضوعها "الإشتباه في الإنتماء إلى تنظيم إرهابي"، مضيفة أنه تمّ الإحتفاظ به واتخاذ الإجراءات القانونية في شأنه.

كما ألقت دورية تابعة لمركز الحرس الوطني بهرقلة من ولاية سوسة القبض أمس الإثنين، على عنصر تكفيري عمره 48 سنة قاطن بالجهة، ومفتش عنه لفائدة محكمة الإستئناف بسوسة من أجل تورطه في قضية عدلية موضوعها "إضرام النار بمحطة لتوزيع البنزين" ومحكوم عليه بالسجن لمدة 5 سنوات، وفق بلاغ لوزارة الداخلية، مبينة أنه تمّ الإحتفاظ به واتخاذ الإجراءات القانونية في شأنه.

الاكثر قراءة