الٱن

13/10/2019

انطلاق عمليّة الاقتراع للدّور الثاني للانتخابات الرئاسية بدائرة قفصة

انطلقت بالدائرة الانتخابية بقفصة في الساعة الثامنة من صباح يوم الأحد 13 أكتوبر الجاري عمليّة الاقتراع للدّور الثاني للانتخابات الرئاسية السّابقة لأوانها.

وعاينت مراسلة وكالة تونس إفريقيا للأنباء بالجهة بدء عمليّة التصويت بمركز الاقتراع بالمدرسة الابتدائية الواقعة بشارع الحبيب بورقيبة بمدينة قفصة الذي يبلغ عدد الناخبين المرسّمين به 5128 ناخبا وناخبة.

وفتحت مكاتب التصويت العشر بهذا المركز أبوابها أمام الناخبين والناخبات، دون تأخير، أي في تمام الساعة الثامنة على أن تتواصل عمليّة التصويت إلى غاية السادسة من مساء اليوم.

وواكب انطلاق التصويت بالمركز، الذي انتصبت على مستوى مدخله عناصر من الجيش الوطني، مراقبون تابعون للهيئة الفرعية للانتخابات، وملاحظون محلّيون يمثلون المجتمع المدني ودوليون عن البعثة المشتركة للمعهد الجمهوري الدولي والمعهد الديمقراطي الوطني وعن بعثة الاتحاد الأوروبي لملاحظة انتخابات 2019، بالإضافة إلى ممثّلين عن المترشحين لهذا الاستحقاق الانتخابي.

وأكد المنسّق الجهوي للهيئة الفرعية للانتخابات فوزي فضيلي في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء أن كلّ مراكز الاقتراع الواقعة بالدائرة الانتخابية بقفصة قد فتحت أبوابها أمام الناخبين تمام الساعة الثامنة صباحا في ظروف عادية باستثناء المراكز التي قرّرت الهيئة العليا للانتخابات إفرادها بتوقيت استثنائي، حيث تنطلق عملية التصويت بها في الساعة العاشرة لتتواصل إلى غاية الساعة الرابعة بعد الظهر.

ويبلغ عدد مراكز الاقتراع بدائرة قفصة 186 مركزا منها 13 مركزا تمّ إفرادها بتوقيت استثنائي و7 مراكز تقرّر نقل مقرّاتها إلى مراكز اقتراع قريبة باعتبار وجودها في مناطق وعرة.

وتضمّ مراكز الاقتراع بقفصة 469 مكتب اقتراع مرسّم بها 222 ألفا و57 ناخبا وناخبة.

ويتنافس في الدوّر الثاني للانتخابات الرئاسية السّابقة لأوانها مترشّحان أحدهما مستقل والثاني متحزب من أجل الفوز بكرسيّ رئاسة الجمهورية للفترة 2019 / 2024 .

 

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة