16/04/2021

انطلاق حملة التلقيح بالسجون وتطعيم 500 سجين بسجن المرناقية

انطلقت، اليوم الجمعة، حملة تلقيح المساجين ضد فيروس كورونا التي ستشمل تباعا ما يقارب ال 5 الاف سجين وسجينة موزعين على 29 وحدة سجنية بمختلف جهات الجمهورية، وفق ما صرح به الناطق الرّسمي باسم الهيئة العامة للسجون والإصلاح سفيان مزغيش لمراسلة وات بمنوبة.

وتلقى نحو 500 نزيل بسجن المرناقة، الذ يضم 6 الاف سجين، الجرعة الاولى من التلقيح في اطار الحملة التي اشرف عليها مدير ادارة الصحة بالهيئة العامة للسجون والاصلاح، والمديرة الجهوية للصحة بمنوبة هاجر الميساوي.

وتم تحديد قائمة المنتفعين الذين ترواحت اعمارهم مابين الستين عاما وال75 عاما، و السجناء اصحاب الامراض المزمنة، وذلك في اطار عملية اختيارية تم الاعداد لها منذ شهر بالتوعية والتحسيس باهمية التلقيح والتوقي من عدوي فيروس كورونا. وتم تطعيم السجناء الذين تقدموا بمطالب كتابية من السجناء.

وقد وفرت مصالح الادارة الجهوية للصحة بمنوبة التلاقيح اللازمة، وامنت الاطارات الطبية وشبه الطبية اللازمة والاعداد اللوجيستي لفضاء التلقيح وذلك وفق البروتوكول الصحي المعمول به وتطبيق اجراءات التباعد في فضاءات الانتظار التي تم تخصيصها.

واكد مزغيش برمجة عدد من حملات التلقيح ببقية الوحدات السجينة بكامل جهات الجمهورية، وذلك بالتنسيق مع مصالح الادارات الجهوية للصحة ، هذا مع اعداد الهيئة العامة لحملة التلقيح لاعوان واطارات السجون والتي ستشمل ما يقارب ال10 الاف عون، وذلك على غرار بقية اسلاك قوات الأمن الداخلي.

يذكر ان عدد المصابين بفيروس كورونا بمختلف الوحدات السجنية يبلغ حاليا، 21 سجينا، كما بلغ عدد حالات الشفاء من فيروس كورونا في صفوف المساجين 1700 حالة شفاء وفق تصريح نفس المصدر .

الاكثر قراءة