16/02/2019

انطلاق انتخابات مجلس كبار الناخبين لعمادة المهندسين التونسيين

انطلقت، صباح السبت، بمقر عمادة المهندسين التونسيين وبجميع المقرات الجهوية التابعة للعمادة انتخابات مجلس كبار الناخبين والمتكون من 90 عضوا لدورة نيابية جديدة تتواصل 3 سنوات، وفق ما أفاد به عميد المهندسين التونسيين أسامة الخريجي.

وأوضح الخريجي في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء على هامش انطلاق هذه الانتخابات، أن مجلس كبار الناخبين يعد أعلى هيئة في عمادة المهندسين التونسيين، تتولى مهمة وضع السياسات والبرامج الكبرى للعمادة وتتخذ مختلف القرارات والتوجهات، التي يسهر مجلس العمادة على تنفيذها وذلك على مدى الفترة النيابية.

وأضاف أن الأعضاء 90، المزمع إنتخابهم السبت، موزعين على ثماني وحدات على غرار وحدة مهندسي الوظيفة العمومية (12 عضوا) ووحدة مهندسي المنشآت العمومية (12 عضوا) ووحدة مهندسي المؤسسات الكبرى بالقطاع الخاص (12 عضوا) ووحدة مهندسي المؤسسات المتوسطة والصغرى بالقطاع الخاص (12 عضوا) ووحدة مهندسي أصحاب المؤسسات (12 عضوا) ووحدة المهندسين المستشارين ومهندسي مكاتب الدراسات والخدمات الهندسية (10 أعضاء) ووحدة المهندسين الباحثين والمهندسين الأساتذة الجامعيين (10 اعضاء) ووحدة مهندسي الأصناف الأخرى (المتقاعدين والمهندسين الباحثين عن العمل 10 أعضاء).

وعبر عن الأمل في أن يكون مجلس كبار الناخبين الجديد لبنة أخرى من اجل الدفع قدما بالعمادة وتحقيق مطامح وتطلعات المهندسين.

وأفاد عميد المهندسين انه بعد شهر من إجراء هذه الانتخابات واكتمال مجلس كبار الناخبين ستجرى انتخابات أخرى لاختيار 10 مهندسين من مجلس كبار الناخبين ليكونوا أعضاء جدد في مجلس العمادة وذلك في إطار التجديد النصفي لمجلس العمادة المتكون من 20 عضوا مفسرا ان عملية التجديد النصفي تتم كل ثلاث سنوات.

ودعا العميد جميع المهندسين التونسيين إلى الإقبال بكثافة على مختلف مكاتب الاقتراع والمشاركة في هذه الانتخابات، التي تنطلق منذ الساعة التاسعة صباحا وتتواصل إلى غاية السادسة مساء مبينا أن الإقبال المكثف يظهر التفاف المهندسين حول عمادتهم.

  

 

 

 

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة