26/10/2017

انطلاق الدورة السابعة من المهرجان العربي للغناء الطالبي في صفاقس بمشاركة 26 طالبا من تونس ودول شقيقة

بعد انقطاع دام لمدة 3 سنوات، انطلقت مساء الأربعاء بالمركب الثقافي محمد الجموسي بصفاقس، فعاليات المهرجان العربي للغناء الطالبي في نسخته السابعة التي وضعت تحت شعار "دورة الموسيقار رياض السنباطي"، لتتواصل إلى غاية يوم 27 أكتوبر الجاري وذلك ببادرة من المعهد العالي للموسيقى بصفاقس بالتعاون مع جامعة صفاقس وجمعية "مهرجان استخبار للموسيقات" وبمشاركة 26 طالبا من تونس والكويت والأردن وليبيا واستضافة فنانين من تونس والعراق ولبنان.

سيتبارى الطلبة المشاركون من مختلف الاختصاصات في مسابقة الآداء الفردي حول روائع الأغاني التي لحنها الموسيقار "رياض السنباطي"من قبيل "عودت عيني" و"أروح لمين" و"حيرت قلبي معاك" و"الاطلال" و"لسه فاكر" و"يا ليلة العيد و"اله الكون" ... وغيرها سيؤدونها أمام لجنة تحكيم متكونة من أربعة عناصر من الفنانين وهم "شهرزاد هلال" و"منجية الصفاقسي" من تونس و"ليندا حجازي" من لبنان و"محمد حسن نجم" من العراق .

وأكد مدير المهرجان العربي للغناء الطالبي، مخلص الجريدي، في كلمة الافتتاح على أهمية دور هذه التظاهرة في ترسيخ ثقافة الإبداع الغنائي لدى الطلبة وانفتاحهم على محيطهم الداخلي والخارجي وضمان التواصل بين الأجيال من عازفين وفنانين من خلال الاحتفاء وتكريم ابرز الفنانين العرب من دورة إلى أخرى.

   

الاكثر قراءة