انطلاق الدورة الرابعة لصالون سوسة الدولي للكتاب
08/04/2017

انطلاق الدورة الرابعة لصالون سوسة الدولي للكتاب

انطلقت مساء الجمعة بفضاء معرض سوسة الدولي الدورة الرابعة لصالون سوسة الدولي للكتاب التي تتواصل فعالياتها إلى غاية يوم 16 أفريل الجاري، تحت إشراف وزارة الشؤون الثقافية وبالتنسيق مع اتحاد الناشرين التونسيين.

وأفاد المكلف بالاتصال بمعرض سوسة الدولي قيس الجنفاوي في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء أن الدورة الحالية سجلت مشاركة نحو 100 عارض من تونس والجزائر والمغرب ومصر ولبنان وسوريا.

وتتضمن الدورة الجديدة وفق المصدر ذاته، جملة من الأنشطة الثقافية والفكرية يؤمنها ثلة من المثقفين والمفكرين من مختلف الاختصاصات الفنية، فضلا عن تقديم عدد هام من الإصدارات الجديدة.

وسيم بالمناسبة توقيع كتاب "دولة الهواة" لفتحي ليسير يعقبه حوار مع الكاتب ينشطه الأستاذ المحاور عميرة علية الصغير والإعلامي كمال بوخذير. كما ينتظم لقاء مع الكاتبة السيدة القايد حول كتابها الجديد "مذكرات الجموسي بين الشفوي والمخطوط" سيتولى تقديمه الدكتور مراد السيالة. ويقدم محمد علي خليفة كتاب "المدرسة السجن" الذي ترجمه إلى العربية عن كتاب "Maman je n'aime pas cette école" للأستاذة سندس خليفة.

وسيكون زوار المعرض على موعد مع الأديب والمفكر اللبناني محمد إقبال حرب لتقديم بعض أعماله على غرار "الحقيقة" و"هنا ترقد الغاوية" و"يعيش النظام"، بالإضافة إلى لقاء مع الإعلامي والكاتب حسن بن عثمان لتقديم كتابه "تونس السكر، أنا..."

ويدير الدكتور عبد الجليل بوقرة أمسية فكرية تحت عنوان "تقاطع مسارات" حيث سيتم استضافة لطفي زيتون للنقاش حول كتابه "لطفي زيتون، سيرة ابن نقابي عاشوري أصبح نهضويا" وكذلك الناشط اليساري أحمد كرعود للحديث حول إصداره " أحمد كرعود، من دروس الشيخ خليف بجامع القيروان إلى اليسار الماوي". كما يتضمن البرنامج ملتقى أدبي بعنوان "الدبلوماسيون الكتّاب" ينشطه الدكتور عادل بن يوسف بمشاركة السفراء أحمد خالد والحبيب نويرة وعبد الحميد الراعي.

كما يتضمن برنامج الصالون لقاء مع عبد الجليل بوقرة يسيّره الأستاذ علي اللطيف للحديث حول كتابه "من تاريخ القضاء الاستثنائي بتونس: محكمة أمن الدولة واليسار الجديد 1968- 1974-1975".

جدير بالذكر أن فضاء معرض سوسة الدولي سيحتضن من 11 الى 16 أفريل الجاري الدورة 19 لصالون الإعلامية والمكتبية وتكنولوجيا الاتصال في حلَة جديدة وبمشاركة قرابة 50 عارضا.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة