الٱن

06/05/2018

انتهاء الفرز بمركز الاقتراع بالمدرسة الابتدائية طريق المظيلة بدائرة لالة الذي شهد توقف الاقتراع منذ العاشرة صباحا

انتهت منذ الساعة السابعة من مساء يوم الاحد عملية فرز أصوات المقترعين بمركز الاقتراع بالمدرسة الابتدائية طريق المظيلة بدائرة لالة من ولاية قفصة، و الذي شهد ما بين الساعة العاشرة والحادية عشرة من صباح اليوم، تعمد مجموعة من الناخبين المسجلين به والقاطنين بحي عمر بن سليمان، وقف العملية الانتخابية بالمركز تعبيرا منهم عن رفضهم التصويت لفائدة قائمات مترشحة ببلدية لالة ومطالبين بالتصويت بالدائرة البلدية بالقصر المحاذية لبلدية لالة.

ووسط غياب تامّ لممثلي القائمات المترشحة ولملاحظين وحتى لمراقبي الهيئة الفرعية للانتخابات بقفصة، تولى كل من رئيسة مكتب الاقتراع الوحيد بالمركز وأعضاؤه الثلاثة بفرز أصوات الناخبين الذين صوّتوا في هذا المكتب قبل إيقاف عملية التصويت في حدود الساعة العاشرة من صباح يوم الاحد.

وقامت رئيسة مكتب الاقتراع بهذا المركز بتعليق محضر نتائج الفرز، وتولّت تحرير محضر الفرز وحفظ المواد الانتخابية داخل صندوق الاقتراع في انتظار ان يتولّى الجيش الوطني نقله من مركز الاقتراع إلى مركز التجميع والفرز المركزي بالقاعة الرياضية المغطاة بمدينة قفصة. وفق ما عاينته مراسلة (وات) بقفصة.

وبلغ عدد المقترعين بهذا المكتب 19 ناخب وناخبة فقط من مجموع 583 مسجل بهذا المركز.

يشار إلى أن عملية الاقتراع ببقية مراكز الاقتراع ببلدية لالة والبالغ عددها أربع مراكز تضم 13 مكتب اقتراع، جرت بشكل طبيعي وتتواصل حاليا عملية فرز أصوات المقترعين بها.

يذكر أنّ 5 قائمات قد سجلت ترشحها من أجل الفوز بمقاعد أوّل مجلس بلدي بدائرة لالة وهي قائمات حزب حركة النهضة و حزب حركة نداء تونس و حزب حركة مشروع تونس والجبهة الشعبية وقائمة الانطلاقة المستقلّة.

الاكثر قراءة