الٱن

26/06/2018

انتخاب نوفل الميلادي رئيس قائمة حزب نداء تونس رئيسا لبدية الهوارية

أفرزت جلسة تنصيب المجلس البلدي لبلدية الهوارية بولاية نابل الملتئمة مساء أمس الاثنين فوز رئيس قائمة حزب نداء تونس نوفل الميلادي برئاسة المجلس بعد حصوله على 14 صواتا من مجموع 24 صوتا.

وتحصل رئيس القائمة المستقلة "نخدموا بلادنا" محسن بن ظافر على 10 أصوات خلال هذه الجلسة الانتخابية التي حضرتها والية الجهة سلوى الخياري وكاتب عام الولاية حسونة وترأسها الاكبر سنا من بين المترشحين محمد الشرشاري عن القائمة المستقلة "نخدموا بلادنا".

وتم خلال هذه الجلسة انتخاب 4 مساعدين لرئيس البلدية وهم على التوالي إلهام بن حميدة عن حركة النهضة ومرعي طعم الله عن حركة النهضة وعبد القادر بن حميدة عن حزب نداء تونس وسامي الكار عن آفاق تونس.

وشهدت أشغال الجلسة، مع انطلاق تشكيل اللجان، انسحاب ممثلي التحالف الذي يضم 10 مستشارين عن الجبهة الشعبية وآفاق تونس والقائمة المستقلة "التحدي" و"نخدموا بلادنا"، الذين أمضوا قبل أيام ميثاق شرف يقضي بالتحالف فيما بينهم لاختيار رئيس المجلس البلدي واللجان المصاحبة.

وبين رئيس القائمة المستقلة "التحدي" مراد التريكي في تصريح لمراسلة (وات) بالجهة، ان هذا الانسحاب "يأتي على خلفية الإقصاء الذي ميز عملية التصويت والتناقض بين ما جرى خلال هذه الجلسة والتصريحات الداعية الى التعاون بين مختلف الأطراف لمصلحة الجهة".

وأوضحت مساعد رئيس بلدية الهوارية الهام بن حميدة عن حركة النهضة أنه "تم الانطلاق في تشكيل 3 لجان وهي لجنة المالية ولجنة الأشغال والتهيئة ولجنة الشؤون القانونية والادارية"، واشارت إلى انه "من المنتظر استكمال تكوين بقية اللجان يوم الجمعة القادم".

الاكثر قراءة