25/06/2018

انتخاب رئيس قائمة حزب حركة نداء تونس رئيسا للمجلس البلدي لبلدية بقفصة

تمّ، اليوم الاثنين، خلال جلسة إلتأمت بمقرّ بلدية قفصة، تركيز المجلس البلدي الجديد لقفصة المدينة والمتكوّن من 36 مستشارا قاموا في بداية الجلسة بأداء اليمين أمام رئيس المحكمة الابتدائية بقفصة.

وأسفرت هذه الجلسة وبعد جولتين من التصويت عن انتخاب رئيس قائمة حركة نداء تونس، حلمي الهاني، رئيسا للمجلس البلدي لمدينة قفصة للفترة القادمة الذي ترأّس مباشرة بعد الاعلان عن فوزه برئاسة بلدية قفصة أشغال هذه الجلسة.

كما تمّ خلال هذه الجلسة انتخاب، سناء الاجري، عن قائمة حزب حركة النهضة مساعدا أوّلا لرئيس بلدية قفصة و،سندس محمدي، عن قائمة حزب حركة نداء تونس مساعدا ثانيا له.

واعتبر الرئيس الجديد لمجلس بلدية قفصة، في تصريح إعلامي، أن مسؤولية الارتقاء بالعمل البلدي بقفصة هي مسؤولية مشتركة لكلّ أعضاء المجلس البلدي الجديد وأنّ الامر لا يقتصر فقط على رئيس المجلس، مؤكّدا أنّه سيعمل على تكريس الديمقراطية التشاركية وعلى التفتح على المجتمع المدني لما فيه خير المدينة وذلك على قاعدة الشفافية وخدمة مصلحة كل سكّان المدينة، حسب قوله.

يذكر أن انتخابات، يوم 6 ماي الماضي، بالدائرة الانتخابية لبلدية قفصة قد أفرزت فوز حزب حركة النهضة بـ 10 مقاعد يليه حزب حركة نداء تونس بـ 9 مقاعد ثمّ القائمة المستقلّة قفصة الجميلة بـ 6 مقاعد والقائمة المستقلّة قفصة الجديدة بـ 3 مقاعد وقائمة حزب التيار الديمقراطي بـ 3 مقاعد وقائمة الجبهة الشعبية بـ 3 مقاعد ثمّ قائمة الائتلاف المدني بمقعدين إثنين.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة