الٱن

26/08/2017

الولايات المتحدة تصعد من حدة انتقاداتها لقوة "اليونيفيل" في جنوب لبنان

صعدت السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة نيكي هالي، الجمعة، من حدة انتقاداتها لقوة السلام الدولية التابعة للأمم المتحدة في جنوب لبنان (يونيفيل) وذلك قبيل تجديد ولاية البعثة التي تنقضي آخر الشهر الجاري.

وقالت السفيرة الأمريكية، في تصريح صحفي، إن قوة الأمم المتحدة "لا تقوم بعملها بشكل فاعل" لمنع "التزود الكثيف لحزب الله بالسلاح"، معتبرة أن هذه الأعمال لا تدخل في عداد "الوقاية من الحرب بل الإعداد لها".

واعتبرت أنه من "المفترض أن تعمل القوة الدولية مع القوات المسلحة اللبنانية لوقف هذه التجاوزات أو على الأقل التنديد بها"، داعية هذه القوة الدولية إلى أن تكون "أكثر فاعلية".

وهاجمت هالي قائد القوة الدولية الجنرال مايكل بيري بشدة متهمة إياه بأنه يتخذ موقف "الأعمى" أمام عمليات تهريب السلاح إلى الجنوب اللبناني، مضيفة في هذا الإطار أن "يبدو ان قائد هذه القوة الجنرال مايكل بيري يبدو هو الشخص الوحيد في جنوب لبنان الذي لا يرى عمليات تهريب السلاح".

وردا على تصريح السفيرة الأمريكية ، قال المحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك إن الأمين العام الأممي "يدعم قائدة القوة الأممية +يونيفيل+ ونحن على ثقة بالعمل الذي يقوم به".

وأكد المتحدث باسم الأمم المتحدة أن "رجال ونساء القوة الأممية ينقلون بانتظام وبأمانة ما يلاحظونه".

 

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة