18/01/2018

الوحدات الأمنية تلقي القبض على تكفيريين ببنزرت والقيروان

ألقت فرقة الأبحاث والتفتيش بمنطقة الحرس الوطني بماطر من ولاية بنزرت، القبض أمس الإربعاء، على عنصر تكفيري عمره 32 سنة قاطن بمعتمدية أوتيك، بناء على معلومات.

وأوضحت وزارة الداخلية في بلاغ لها اليوم الخميس، أنه بالتحري مع الموقوف إعترف بتبنيه للفكر التكفيري، كما ثبت تنزيله على حسابه الخاص بشبكة التواصل الاجتماعي "فايسبوك" صورا ومقاطع فيديو وتعاليق تمجد التنظيمات الإرهابية وتحرض على الإرهاب وتشيد به.

وأكدت أنه بإستشارة النيابة العمومية، أذنت للفرقة المذكورة بالإحتفاظ به، ومباشرة قضية عدلية في شأنه موضوعها "الإشتباه في الإنضمام إلى تنظيم إرهابي وتمجيد الإرهاب عبر شبكة التواصل الاجتماعي فايسبوك".

وأوردت الوزارة في بلاغ ثان لها، أن فرقة الأبحاث والتفتيش بمنطقة الحرس الوطني بحفوز من ولاية القيروان، ألقت القبض، أمس الإربعاء، على عنصر تكفيري عمره 28 سنة قاطن معتمدية العلاء من ولاية القيروان، على إثر توفر معلومات.

وأضافت أنه بالتحري مع الموقوف إعترف بتبنيه للفكر التكفيري، كما ثبت تنزيله على حسابه الخاص بشبكة التواصل الاجتماعي "فايسبوك" تدوينات ومقاطع فيديو تمجد الإرهاب وتنظيم "داعش" الإرهابي وتحرض على الإرهاب واستهداف الوحدات الامنية والعسكرية.

وبينت أنه بإستشارة النيابة العمومية، أذنت للفرقة المذكورة بالإحتفاظ به، ومباشرة قضية عدلية في شأنه موضوعها "الإشتباه في الإنضمام إلى تنظيم إرهابي والتهديد المتضمن لعمل إرهابي وتمجيد الإرهاب والحط من معنويات القوات العسكرية والأمنية والإساءة إلى الغير عبر شبكة التواصل الاجتماعي".

كما ألقت فرقة الأبحاث والتفتيش بمنطقة الحرس الوطني بماطر من ولاية بنزرت القبض أمس الإربعاء، على عنصر تكفيري عمره 32 سنة قاطن معتمديّة منزل بورقيبة، على إثر توفر معلومات، وفق بلاغ لوزارة الداخلية، مؤكدة أن الموقوف تعمّد تنزيل تدوينات ومقاطع فيديو تُمجّد تنظيم "داعش" الإرهابي وتُحرّض على الإرهاب على حسابه الخاصّ عبر شبكة التواصل الإجتماعي "فايسبوك".

وأفادت بأن النيابة العموميّة أذنت للفرقة المذكورة بعد إستشارتها بالإحتفاظ به، ومباشرة قضيّة عدليّة في شأنه موضوعها "الإشتباه في الإنضمام إلى تنظيم إرهابي".

الاكثر قراءة