02/08/2019

الهيئة الفرعية للانتخابات بقفصة توجه تنبيهات كتابية إلى رؤساء وممثلي القائمات التي بها إخلالات ونواقص

شرعت اليوم الجمعة الهيئة الفرعية المستقلّة للانتخابات بدائرة ولاية قفصة في توجيه تنابيه كتابية إلى رؤساء وممثلي عدد من القائمات التي أودعت ملفات ترشّح للانتخابات التشريعية وسجّلت بها إخلالات أو نواقص بعد عمليّة البتّ فيها.

وقال رئيس هذه الهيئة محمد الشريف في تصريح اليوم لمراسلة (وات) أن تنابيه كتابية وجّهتها الهيئة الفرعية بقفصة إلى 26 رئيس أو ممثل قائمة تقدّمت بملفّ ترشّحها للانتخابات التشريعية ليوم 6 أكتوبر القادم بدائرة ولاية قفصة مضيفا أنّ إخلالات ونواقص تهمّ تنصيصات وجوبية قد أثبتتها عمليّة البتّ في مجموع القائمات التي أودعت ترشحاتها لهذا الاستحقاق.

وكانت الهيئة الفرعية للانتخابات بقفصة قد باشرت يوم 30 جويلية 2019 عمليّة البتّ في القائمات المترشحة للانتخابات التشريعية , وذلك مباشرة بعد انتهاء عملية قبول هذه الترشحات والتي جرت خلال الفترة الممتدّة من 22 إلى 29 جويلية المنقضي.

وأوضح رئيس الهيئة الفرعية بقفصة أنّ رؤساء أو ممثلي القائمات الذين وجّهت لهم تنابيه هم مطالبون بالقدوم إلى مقرّ الهيئة لتصحيح وتدارك الاخلالات المسجّلة بقائماتهم وذلك في ظرف 24 ساعة من يوم بلوغهم تلك التنابيه.

ولفت من ناحيته عضو هذه الهيئة والنّاطق باسمها نجم الدين خريف أن الاخلالات التي كشفتها عمليّة البتّ تتعلّق بالخصوص باستكمال وثائق إدارية وبتغيير تسمية أو رمز القائمة.

وحسب الرزنامة التي أعلنتها الهيئة العليا المستقلّة للانتخابات فإنّ يوم الثلاثاء القادم الموافق ل 6 أوت 2019 هو آخر أجل للإعلان عن القائمات المقبولة أوّليا لخوض الانتخابات التشريعية بدائرة ولاية قفصة.

ممّا يذكر في هذا السياق أن الهيئة الفرعية للانتخابات بقفصة قد سجّلت قبول مطلب 70 قائمة حزبية وائتلافية ومستقلّة للانتخابات البرلمانية بدائرة ولاية قفصة منها ستّ قائمات يرأسها نواب حاليون بمجلس النواب الشعب عن جهة قفصة وتسع قائمات تقودها نساء.

وتتوزّع هذه القائمات ما بين 25 قائمة حزبية و40 قائمة مستقلّة و5 قائمات ائتلافية

الاكثر قراءة