الٱن

20/08/2019

الهيئة الفرعية للانتخابات بقفصة تسجّل 6 اعتراضات على تزكيات لمترشّحين للانتخابات الرئاسية

أودع منذ بداية الاسبوع الجاري ناخبون بعدّة معتمديات من ولاية قفصة اعتراضات لدى الهيئة الفرعية المستقلّة للانتخابات بقفصة بعد ورود أسمائهم في قائمات المزكّين لبعض المترشحين مقبولين أوليا للانتخابات الرئاسية القادمة 2019.

وقال رئيس هذه الهيئة محمد الشريف ل(وات) أن الهيئة تلقّت منذ فتح باب الاعتراض على تزكية مترشحين مقبولين أوّليا للانتخابات الرئاسية وإلى حدّ الان 6 إعتراضات لناخبين وردت أسماؤهم بقائمات المزكّين المقدّمة من قبل بعض المترشحين المقبولين أوّليا لخوض غمار الانتخالبات الرئاسية ليوم 15 سبتمبر المقبل.

وأضاف رئيس الهيئة الفرعية بقفصة أن 5 من مجموع المعترضين أودعوا إعتراضات كتابيا لدى الهيئة بسبب ورود أسمائهم في قائمات المزكّين في حين أنّهم يقولون أنّهم لم يقوموا بتزكية أيّ مترشّح للانتخابات الرئاسية، واعترض ناخب آخر على ورود إسمه بقائمة المزكّين لمترشّح مقبول أوليا للانتخابات الرئاسية بينما قام هو بتزكية مترشّح آخر.

وحال صدور بلاغ للهيئة العليا المستقلة للانتخابات بخصوص فتح باب الاعتراضات المتعلقة بتزكيات الناخبين للمترشحين للانتخابات الرئاسية يوم 17 أوت الجاري، قامت الهيئة الفرعية للانتخابات بقفصة بفتح سجلّ لقبول الاعتراضات على التزكيات.

وأوضح رئيس الهيئة الفرعية المستقلّة للانتخابات بقفصة من ناحية أخرى أن باب الاعتراضات مازال مفتوحا إلى حين أن تقرّر الهيئة العليا المستقلة للانتخابات غلقه.

الاكثر قراءة