الٱن

14/09/2019

الهيئة الفرعية للانتخابات بقبلي تستكمل الاستعداد ليوم الاقتراع لاختيار رئيس للبلاد وتستعد للحملة التشريعية

تستكمل الهيئة الفرعية المستقلة للانتخابات بقبلي اليوم السبت كافة الاستعدادات اللوجستية والبشرية للاستحقاق الانتخابي الذي سيجرى يوم غد ب82 مركز اقتراع بها 215 مكتبا موزعين على كافة معتمديات الولاية، وفق ما اكده المنسق الجهوي للهيئة عبد الجبار جديد لوكالة تونس إفريقيا للأنباء.  

وأوضح المصدر ذاته ان الهيئة باشرت بالتعاون مع وحدات الجيش الوطني والوحدات الامنية في القيام بعملية توزيع المواد الانتخابية الحساسة على مراكز الاقتراع التي تم توضيبها من اجل يوم الانتخابات.  

وأشار الى انه تم تكوين 900 عضو على امتداد اسبوع لتسيير عملية الاقتراع بهذه المراكز، فضلا عن تمكين رؤساء المراكز وعدد من اعوانهم من الضابطة العدلية التي تخول لهم تحرير محاضر في اية خروقات داخل مراكز الاقتراع او حولها او حتى خلال الحملات الانتخابية للمترشحين، كما تم توضيب قاعة الفرز بالمدخل الشمالي لمدينة قبلي.  

وبين بخصوص الانتخابات التشريعية التى انطلقت حملتها منتصف ليل اليوم بالتزامن مع يوم الصمت الانتخابي، انه تم يوم امس الجمعة تنظيم يوم اعلامي بمقر الهيئة الفرعية للانتخابات خصص لرؤساء القائمات التشريعية (وعددهم 34)، والممثلين الماليين للقائمات من اجل اطلاعهم على مختلف الاجراءات المتعلقة بالحملة الانتخابية وسقف التمويل وإجراءات فتح الحساب البنكي وما نص عليه القانون الانتخابي من اجراءات وتعديلات جديدة.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة