الٱن

03/03/2019

الهيئة الإدارية للتعليم الثانوي تدرس في اجتماع اليوم مقترحات وزارة التربية

تدرس الهيئة الإدارية للتعليم الأساسي المنعقدة اليوم الأحد، مقترحات وزارة التربية في ما يخص مطالب المدرسين من أجل النظر في الإبقاء على الإضراب القطاعي المقرر ليوم 6 مارس من عدمه، و فق ما أفاد به الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل، بوعلي المباركي في تصريح ل/وات/ لدى ترؤسه اجتماع الهيئة بمقر الإتحاد.

وأوضح أنه سيقع، وبعد جلسة المفاوضات التي عقدت أول أمس الجمعة بين الوزارة والجامعة العامة للتعليم الأساسي، في صورة القبول بالمقترحات، إدراجها ضمن محضر اتفاق يقع إمضاؤه لاحقا بين الطرفين، أو إقرار الإضراب المرتقب في حالة رفض الهيئة المنعقدة اليوم هذه المقترحات.

ومن جانبه، أكد الكاتب العام للجامعة العامة للتعليم الأساسي، نبيل الهواشي ل/وات/، أنه تم الاتفاق بين الطرفين حول تفعيل الاتفاقية المبرمة في 2018 المتعلقة بتعديل النظام الأساسي ومضاعفة منحتي المديرين والمساعدين البيداغوجيين، وذلك قبل موفى شهر مارس الحالي.

وأشار إلى أن مطالب القطاع تتمحور بالخصوص حول تفعيل ما تم الاتفاق عليه بخصوص الترفيع في منحة التكليف بالمساعدة البيداغوجية التي حددت ب120 د ابتداء من جانفي 2019 والترفيع في منح النواب والعودة المدرسية ومشقة المهنة ، علاوة على تخفيض ساعات العمل إلى 18 ساعة في الأسبوع بالنسبة إلى النواب المنظرين برتبة أستاذ تعليم ابتدائي.

  

  

 

 

 

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة