الٱن

إلغاء إضراب العاملين في القطاع الثقافي المقرر ليومي 10 و11 جانفي 2017
22/03/2017

النقابة العامة للتعليم الثانوي تلغي قرار تعليق الدروس ابتداء من 27 مارس الجاري

قال عضو النقابة العامة للتعليم الثانوي نجيب السلامي، اليوم الأربعاء، إن الهيئة الإدارية للتعليم الثانوي التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل قررت إلغاء قرار تعليق الدروس ابتداء من يوم 27 مارس الجاري، على أن تنعقد الهيئة مجددا يوم 15 أفريل القادم لاتخاذ كل الإجراءات النضالية التصعيدية الممكنة في حال عدم الاستجابة لمطالب النقابة.

وأضاف السلامي في اتصال بـ(وات)، أن المطلب الأساسي للمربين هو إيجاد بديل لناجي جلول على رأس وزارة التربية، فضلا عن مطالب مهنية مع وزارة شؤون الشباب والرياضة موضحا أن هيئة إدارية للنقابة العامة للتعليم الأساسي ستنعقد في الموعد ذاته (15 أفريل) وستتخذ النقابتان قرارات من المنتظر أن يوافق عليها المكتب التنفيذي في حال عدم الاستجابة لمطالبهما.

وبين أن الهيئة الإدارية وافقت على مقترح المكتب التنفيذي للاتحاد بتحويل لقاء الجهات إلى هيئة إدارية التي اتخذت اليوم القرارات الآنفة الذكر وفي مقدمتها إلغاء تعليق الدروس.

يذكر أن المكتب التنفيذي الموسع للاتحاد العام للشغل، دعا في بيان أصدره اليوم الأربعاء، رئيس الحكومة إلى إيجاد بديل على رأس وزارة التربية بما "يضمن مناخا تربويا سليما يساهم في تثبيت جهود المربّين وهياكلهم النقابية في تحقيق النجاح لأبناء تونس" وحمل في بيانه وزير التربية الحالي مسؤولية تردي الوضع.

الاكثر قراءة