الٱن

28/12/2018

النقابة العامة للإعلام تدعو وزارة الشؤون الاجتماعية إلى التفاوض حول الزيادة في الأجور في قطاع الصحافة المكتوبة

أكد الكاتب العام المساعد للنقابة العامة للاعلام غسان القصيبي، أنه تم اليوم الجمعة توجيه مراسلة لوزارة الشؤون الاجتماعية، لدعوة الجامعة التونسية لمديري الصحف والنقابة، إلى جلسة مفاوضات اجتماعية، وإمضاء اتفاق الزيادات في الأجور في الصحافة المكتوبة، باعتباره القطاع الوحيد الذي لم يحظ إلى حد الآن بالزيادة في الأجور.

وأوضح القصيبي، في تصريح ل (وات)، أنه رغم تذليل عديد الصعوبات التي شهدتها الصحافة المكتوبة، إلا أنه من الضروري اليوم فتح باب المفاوضات الاجتماعية من جديد وطرح عديد الملفات وخاصة ملف التشغيل، لاسيما وأن الاتفاقية المشتركة للصحافة المكتوبة والصحف الإلكترونية تمنع تشغيل الصحافيين أو الأعوان بعقود هشة.

وسلط الضوء على التجاوزات المرتكبة من قبل عديد المؤسسات، وما يواجه قطاع الصحافة المكتوبة من إشكالات في ظل الأخطار التي تهدد القطاع، فضلا عن غياب التشريعات القانونية الكفيلة بضمان الحقوق الإقتصادية للعاملين في الصحافة المكتوبة والالكترونية على حد سواء.

ودعا في هذا السياق كافة الاطراف ذات العلاقة والهياكل المتدخلة، الى فتح ملف الصحافة الإلكترونية ومستقبل الصحافة المكتوبة، من أجل الحد من تفاقم ظاهرة التشغيل الهش في القطاع، وضمان عقود عمل قانونية تحترم الحقوق الإقتصادية والإجتماعية للصحافيين.

الاكثر قراءة