29/05/2019

النجم الساحلي يحتج لدى مؤسسة التلفزة التونسية على عدم برمجة بث مباراته امام الملعب التونسي

أعلن النجم الساحلي على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك" انه وجه مراسلة لمؤسسة التلفزة التونسية ضمنها احتجاحه لعدم برمجة بث مباراة الفريق امام الملعب التونسي المقررة يوم الخميس 30 ماي الجاري في ملعب الهادي النيفر بباردو لحساب الجولة الخامسة والعشرين قبل الاخيرة لبطولة الرابطة المحترف الأولى لكرة القدم.

واضاف المصدر ذاته ان الهيئة المديرة للنجم الساحلي طالبت "من مؤسسة التلفزة التونسية العمل على تعديل برمجتها الرياضية على أساس ضمان شفافية أكبر على مجرى المباريات التي يكون مدارها المركز الثاني في الترتيب العام وتمكين مئات الآلاف من أحباء الفريق من متابعة هذه المباراة المحدّدة في مسار الترتيب العام" داعية مؤسسة التلفزة التونسية الى ضرورة "تحقيق التوازن المطلوب بين المباريات التي يكون رهانها تفادي النزول إلى الرابطة الثانية وتلك التي تهم التنافس على المركز الثاني في الترتيب العام".

وتابع البيان "لئن تقر الهيئة المديرة للنجم الساحلي بحرية التلفزة التونسية في اختيار المباريات المنقولة مباشرة على احدى قناتيها الأولى والثانية فإنها تطالبها باعتماد مبررات منطقية لاختيار المباريات التي ستنقل مباشرة في اطار الجولة الخامسة والعشرين وذلك باعتماد مقياس المباريات التي تشارك فيها الفرق الأوفر حظا بضمان البقاء في الرابطة الأولى والفرق الأوفر حظا بالحصول على المراكز الأولى".

وطالبت الهيئة المديرة لفريق جوهرة الساحل في حال عدم إمكانية تراجع التلفزة التونسية عن برمجتها الرياضية المعلنة مسبقا حتى لا تحرج جماهير الفرق المعنية، بنقل مباراة ثالثة بطريقة البث المزدوج "الدوبلاكس".

وكانت مؤسسة التلفزة التونسية اعلنت عن نقل مباراتين لحساب الجولة الخامسة والعشرين بين النادي الصفاقسي ومستقبل قابس على القناة الوطنية الاولى من جهة وبين الملعب القابسي ونادي حمام الانف على القناة الوطنية الثانية من جهة اخرى.

ويتنافس النجم الساحلي مع النادي الصفاقسي على المركز الثاني المؤهل لرابطة الأبطال الإفريقية. ويتحول النجم الساحلي صاحب المركز الثاني برصيد 48 نقطة الى باردو لملاقاة الملعب التونسي الذي يحتل المركز التاسع ب28 نقطة بينما يستضيف النادي الصفاقسي الثالث بمجموع 46 نقطة على ملعب الطيب المهيري بصفاقس مستقبل قابس متذيل الترتيب ب18 نقطة.

الاكثر قراءة