الٱن

23/01/2020

المهدية: أعوان السجن المدني ينددون في وقفة احتجاجية بتجاهل السلط لحقوقهم

دعا منستبو النقابة الأساسية لسجن المهدية، في وقفة احتجاجية نفذوها اليوم الخميس أمام السجن المدني بالجهة، سلطات الإشراف إلى القطع مع سياسة "التجاهل لمجمل مطالبهم المهنية والتسريع في تلبيتها".

واستغرب كاتب عام النقابة عبد الصمد الخضراوي، في تصريح إعلامي "بطء تعامل الإدارة العامة للسجون والإصلاح مع مطالب سلك السجون والإصلاح وعلى رأسها ساعات العمل الإضافية ومنحة الإلزام"، وطالب ب"مراجعة توقيت العمل للأعوان مع هيكلية الإدارة العامة للسجون والإصلاح وتسوية رتب وترقيات أصحاب الشهائد العليا على غرار ما تم في سلك القوات الأمن الداخلي".

وبين أن هذه الوقفة الاحتجاجية، التي دعت إليها النقابة الوطنية لقوات الأمن الداخلي، "ستتلوها تحركات تصعيدية في صورة عدم الاستجابة لتشمل عدم نقل المساجين المرضى إلى المستشفيات وتأجيل أو تأخير زيارة المساجين".

وقال كاتب عام النقابة الجهوية لقوات الأمن الداخلي، باسم الخليفي أن "جميع الأسلاك لبت نداء أعوان السجون والإصلاح لمعاضدتهم في نيل مطالبهم المشروعة"، وشدد على استعداد جميع الأسلاك "لمواصلة مؤازرة زملائهم في خطواتهم القادمة إذا لم يتم فتح قنوات حوار واتخاذ خطوات ملموسة في اتجاه تسوية الملفات العالقة والمتعلقة بالحقوق الإجتماعية والمهنية لأعوان السجون والإصلاح".

    

   

الاكثر قراءة