20/11/2017

المقاولون بولاية الكاف مهدّدون بالسجن والإفلاس بسبب عدم خلاصهم من طرف عدد من الوزارات

أصبح الإفلاس والسجن يهدد العديد من المقاولين بجهة الكاف بسبب عدم خلاص مستحقاتهم رغم إنجازهم بصفة كلية لبعض المشاريع العمومية في إطار الصفقات التي تنجزها الدولة في مجال البنيئة الأساسية العمومية.

فقد أفاد عدد من المقاولين بالجهة وأصحاب المؤسسات الصغرى في تصريحات لمراسل وكالة تونس افريقيا رلانباء بالجهة أنهم أضحوا على عتبة الإفلاس ليصبحوا بذلك مهددين بالسجن بسبب عدم خلاصهم من طرف بعض الوزارات رغم انجازهم للمشاريع التي تم تكليفهم بها في إطار الصفقات العمومية ومنها المتصلة بانجاز المؤسسات التربوية والصحية والثقافية الى جانب تهيئة الطرقات .

وقال صلاح العبيبدي مقاول أشغال عمومية في هذا الاطار "أنه يعيش حالة من الذعر والوهن بسبب عدم صرف الدولة لمستحقاته المالية بعد اتمام مشاريع تهم تدعيم البنية الأساسية مشيرا الى أن أكثر من 25 مقاولا آخر يعيشون نفس المأساة "ويحملون الدولة مسؤولية هذه الوضعية المزرية" وفق تعبيره.

وأضاف العبيدي في تصربح لمراسل "وات" بالجهة أنه أصبح يخشى الدخول إلى السجن بعد وصول آجال انتهاء الفترة التي أمهله بها البنك لخلاص الصكوك التي أصدرها بعنوان الصفقات العمومية على حد قوله.

ويحمّل رجال الأعمال والمقاولون بجهة الكاف الدولة مسؤولية هذه الحالة التي وصلوا إليها جرّاء عدم إحترام بعض الوزارات لتعهداتها المالية مطالبين رئاسة الحكومة بالتدخل العاجل لانقاذهم وذلك بتمكينهم من مستحقاتهم المالية معتبرين أن طول مّدة الانتظار التي تلت إنهاء المشاريع أصبحت لا تطاق ومكلفة لهم وفق تصريحات متطابقة لمراسل "وات" بالكاف..

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة