16/11/2020

المشيشي يدعو إلى تكثيف حملات المراقبة وانفاذ القانون على كل مخالف لإجراءات الحد من انتشار كورونا.

دعا رئيس الحكومة هشام المشيشي الى ضرورة تكثيف حملات المراقبة وانفاذ القانون على كل مخالف لإجراءات الحد من انتشار العدوى بفيروس كورونا، وذلك خلال إشرافه على جلسة عمل أمنية اليوم الاثنين بالقصبة.

وأفادت رئاسة الحكومة في بلاغ لها بأنه تم خلال الجلسة التى حضرها وزير الداخلية وقيادات أمنية عليا، التطرق إلى الوضع الأمني بالبلاد في ظل تمديد حظر التجول في ولايات الجمهورية، ومدى امتثال المواطنين لاجراءات الوقاية من فيروس كورونا.

تجدر الاشارة الى أن رئيس الحكومة أعلن خلال مؤتمر صحفي عقده الأسبوع الماضى عن تشديد القيود المفروضة لاحتواء فيروس كورونا قائلا " ستمر الحكومة إلى مرحلة أكثر صرامة في إنفاذ القانون عبر إجبارية ارتداء الكمامة خاصة منها في وسائل النقل ومنع التجمعات لأكثر من 4 أشخاص وفرض التباعد الجسدي ومضاعفة التركيز الأمني لمنع التنقل بين الولايات".

كما تقرّر مواصلة العمل بالإجراءات الصحية التى تم إقرارها يوم 29 أكتوبر الماضى الى غاية 6 ديسمبر 2020 ، والمتمثلة بالخصوص في فرض حظر الجولان الليلي وغلق المقاهى والمطاعم على الساعة الرابعة مساء وغلق الأسواق الأسبوعية وتعليق ارتياد دور العبادة وإقرار توقيت عمل استثنائي ومنع التظاهرات والتجمعات، ما عدى مؤسّسات التكوين والتعليم بمختلف أصنافها مع التطبيق الصارم للبروتوكولات الصحيّة الخاصّة بها.

الاكثر قراءة