26/10/2018

المجلس الجهوي ببنزرت للاستثمار ينظر في سبل دفع القطاع

ذكر ممثل الهيئة التونسية للاستثمار، منذر بن ابراهيم، اليوم الجمعة، أن المجلس الأعلى للاستثمار سيتناول خلال شهر نوفمبر المقبل ملف توسعة وحدة مختصة في صناعة كوابل السيارات ببنزرت ستمكن من توفير 800 موطن شغل، وسينظر في دورته لشهر ديسمبر في مشروع انجاز الجامعة الامريكية بالجهة بقيمة استثمار تقدّر بـ 19 مليون دينار، وطاقة تشغيلية في حدود 1000 موطن عمل.

وثمّن، خلال حضوره أشغال الدورة الثانية للمجلس الجهوي للاستثمار ببنزرت المنعقدة بمقر الولاية، الحيوية التنموية التي تعيشها الجهة ومخرجات المجلس الجهوي للاستثمار ببنزرت.

من جانبه، أكد والي بنزرت، محمد قويدر، لدى إشرافه على المجلس، على حرص السلط الجهوية على إحياء اعمال المجلس الجهوي للاستثمار وتفعيل دوره في خلق التنمية والثروة لفائدة الجهة من خلال العمل على تشريك كل الفعاليات والحساسيات المحلية والجهوية وضمان دورية انعقاده وتفاعله مع المحيط الاستثماري بأنواعه بالجهة.

وشدّد، في ذات السياق، على أهمية تطوير القطاع الصناعي المشغل وذو القيمة المضافة، واعتماد نظرة عملية للمجال السياحي بالجهة، وتجاوز المعوقات التي عطلت التفعيل لحقيقي للقطاع بالجهة، داعيا إلى عدم تعطيل انجاز أي مشروع عمومي أو خاص لأسباب تتعلق بالبيروقراطية من خلال الحرص التخفيف من الإجراءات وأيضا إلى ضرورة استجابة الوكالة العقارية الصناعية لمطلب الجهة في تخصيص ممثل قار للوكالة بالجهة.

وتم بالمناسبة تقديم عرض مفصل تضمن آخر الارقام والمعطيات والإشكاليات الخاصة بمختلف مجالات الاستثمار في قطاعات التنمية الفلاحية والسياحة والصناعة ومشاريع وكالة الاستثمارات الصناعية والصناعات التقليدية، إلى جانب تقديم عرض لعدد من مقترحات المشاريع للانجاز بالجهة على غرار مشروع مدينة تونس الصغيرة ببنزرت بقيمة 20 مليون دولار، ومشروع بناء 60 اقامة ايكولوجية بمنطقة دار الجنة بالحويشات ببنزرت الجنوبية بقيمة 4 ملايين دينار ومشروع مركب رياضي وترفيهي بتينجة وآخر بمنطقة عين داموس ببنزرت الشمالية.

وتم أيضا خلال ذات الجلسة عرض أهم البرامج الداعمة للاستثمار بالجهة على غرار برنامج منصة المهن الخضراء، وبرنامج رائدة لفائدة المرأة، وبرنامج إرادة وبرنامج احداث صندوق المسؤولية المجتمعية للمؤسسات، فضلا عن ا لتطرق إلى مساهمة المجلس الجهوي في تذليل الصعوبات التي تمر بها مشاريع الباعثين الشبان.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة