الٱن

بوعلي المباركي: الوضع في الكاف ازداد تعقيدا وعلى الحكومة ان تتحمل مسؤوليتها
05/05/2018

المباركي: "اتحاد الشغل سيقدم مقترحات للحكومة لإيجاد حلول لأزمة الصناديق الاجتماعية"

قال بوعلي المباركي الأمين العام المساعد للإتحاد العام التونسي للشغل اليوم السبت في قفصة إن الإتحاد سيقدم مقترحات للحكومة لإيجاد حلول لأزمة الصناديق الإجتماعية وإصلاحها وضمان ديمومتها.

وأضاف في تصريح إعلامي خلال حضوره حفل تكريم المتقاعدين المحالين على شرف المهنة من عملة وأعوان معمل المظيلة1 بالمجمع الكيميائي التونسي أن الترفيع في سن التقاعد وإقتطاع نسبة 1 بالمائة من أجور الموظفين لفائدة الصناديق الإجتماعية "حل غير ناجع وظرفي" وفق قوله.

وبخصوص تواصل توقف انجاز معمل المظيلة 2 بسسب اضراب عملة حضيرة الأشغال الذين يطالبون بإدماجهم بالمجمع الكيميائي التونسي صرح المباركي بانه سيتم رفع الموضوع الى الحكومة لإيجاد حل للموضوع لإستئناف العمل في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها المجمع الكيميائي التونسي بقفصة باعتبار أن هذا المعمل لديه إلتزامات تجاه دول أجنبية.

من جهته أفاد المدير الجهوي للمجمع الكيميائي التونسي بقفصة مصطفى مراد أن معمل المظيلة 2 التابع للمجمع الكيميائي التونسي قد مر بصعوبات في الأشغال منذ إنطلاقها نهاية 2010 نتيجة الإضطرابات الإجتماعية مشيرا إلى أن توقف الإنجاز منذ الأربعاء الفارط كان نتيجة اضراب عمال حضيرة الإشغال ومطالبتهم بالإدماج صلب المجمع قبل دخوله طور النشاط .

ولفت مصطفى مراد إلى أن تعطيل الأشغال سيكلف المجمع الكيميائي التونسي خسائر مادية فادحة بسبب تأخر إنجازه في الآجال المحددة والتي كانت مقررة سنة 2013 مضيفا أن الشركات المشرفة على إنجاز معمل المظيلة2 ستطالب بتعويضات مالية داعيا الى تظافر الجهود لإيجاد حلول للعملة وفق ما يضبطه القانون موضحا أن هناك إتصالات مكثفة لإيجاد حلول لعملية الإنتداب.

وللإشارة دخل الإربعاء الماضي عمّال حضيرة مشروع إنجاز معمل المظيلة 2 لإنتاج الأسمدة الكيميائية من ولاية قفصة (وهو مشروع تنجزه مقاولات كورية صينية تونسية) في إضراب مفتوح بدعوة من نقابتهم الأساسية التابعة لإتحاد عمّال تونس للمطالبة بتسوية وضعيتهم المهنية وإدماجهم بصفة آلية للعمل في هذا المعمل قبل دخوله طور النشاط.

جدير بالذكر أن الفرع الجامعي للنفط والمواد الكيميائية وإدارة المجمع الكيميائي التونسي بقفصة نظم اليوم السبت حفل تكريم للمتقاعدين من عملة وأعوان معمل المظيلة1 بالمجمع الكيميائي التونسي المحالين على شرف المهنة .

الاكثر قراءة