03/04/2019

اللجنة الجهوية لإسناد الامتيازات المالية بقفصة تصادق على 83 مشروعا فلاحيا

صادقت اللجنة الجهوية لإسناد الامتيازات المالية بولاية قفصة في أوّل اجتماع لها لسنة 2019، والذي انعقد في موفى شهر مارس المنقضي، على 83 مشروعا فلاحيا خاصاّ تقدّر إستثماراتها بنحو 8 مليون دينار، حسب ما أفاد به المدير الجهوي لوكالة النهوض بالاستثمارات الفلاحية بالجهة الازهر الكوك.  

وأوضح المصدر ذاته أن "أصحاب هذه المشاريع سيستفيدون بأكثر من 3 مليون دينار من المنح من القيمة الجملية للاستثمارات المصادق عليها و بقروض قدرها مليون دينار".  

وتتوزّع المشاريع المصادق عليها ما بين إحداث وتوسعة 74 مشروعا فلاحيا مندمجا و9 مشاريع في مجال الخدمات الفلاحية، وستنجز هذه المشاريع في أغلب معتمديات الولاية، إلاّ انّ العدد الوافر منها سينجز بمعتمديات سيدي عيش وقفصة الشمالية والسند وقفصة الجنوبية".  

ولفت المدير الجهوي لوكالة النهوض بالاستثمارات الفلاحية من ناحية أخرى إلى أن "المعدّل السنوي لحجم الاستثمارات الفلاحية الخاصة بجهة قفصة لم ينخفض في السنوات الخمس الاخيرة عن 35 مليون دينار في العام الواحد".  

وذكر كذلك أن "القانون الجديد للاستثمار ينصّ على ضرورة أن يشرع المستثمر المتحصّل على امتيازات مالية في إنجاز مشروعه في ظرف سنة، وأن يستكمل الانجاز في غضون 4 سنوات عوض 10 سنوات قابلة للتجديد في المجلة القديمة للاستثمارات، وهو ما سيمكن من القيام بعمليّات متابعة نسق إنجاز المشاريع التي يستفيد أصحابها من المنح والقروض"، وفق قوله.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة