29/11/2022

الكاف-تشريعيّة: المترشحة ريم المعشاوي عن دائرة السرس-الدهماني-القصور-الجريصة-القلعة الخصبة تقدّم مشروعا متكاملا للنهوض بالجهة

أفادت ريم المعشاوي، المترشحة للانتخابات التشريعيّة القادمة عن دائرة السرس والدهماني والقصور والجريصة والقلعة الخصبة بولاية الكاف، بأن العناية بقطاعات الفلاحة والصناعة والصحة العمومية تمثل أولوية مطلقة في برنامجها الانتخابي.

وتعتبر هذه المترشحة، وهي إطار في مؤسسة سراورتان للفسفاط ومساعدة رئيس بلدية الدهماني، أن العناية بالقطاع الفلاحي تستدعي الإحاطة بالفلاحين ودعمهم بمختلف مستلزمات الموسم الفلاحي من بذور وأسمدة وأعلاف، وذلك بهدف توفير الظروف الملائمة لإنجاح الموسم والسعي إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي من مختلف المواد الاستهلاكية وفي مقدمتها الحبوب.

كما تدعو المترشحة السلط إلى العناية بكل المنظومات الفلاحية، وإدراج أصناف زراعية جديدة وخاصة الأشجار المثمرة بهدف حماية التربة وتنويع الإنتاج الفلاحي، وتقترح في المجال الصناعي تهيئة المنطقة الصناعية بالسرس، وإعادة تشغيل المصانع المغلقة بها وبالخصوص مصنع الملابس المستعملة.

وتتعهد المعشاوي بالدفع نحو إنجاز دراسات معمقة للمناطق المنجمية للوقوف على حقيقة مدخراتها، وايجاد بدائل تنموية للمناجم التي نفذت مخزوناتها، ورفع فواضل الفسفاط المكدسة بالقلعة الخصبة واستغلالها لإنتاج الفسفاط بالجهة، إضافة إلى حل مشكلة الأحباس التي تعاني منها هذه المنطقة المنجمية.

كما تدعو إلى تطوير المنظومة الصحية عبر العناية بالمؤسسات الاستشفائية والصحية، وإنجاز المستشفى الجهوي صنف "ب" بالدهماني الذي تمت الموافقة عليه منذ مدّة، مشيرة إلى أن كل المشاريع التنموية التي يمكن إنجازها في الجهة سيكون لها تأثير مباشر على تشغيل الشباب، وفق تصورها.

الاكثر قراءة