الٱن

05/12/2017

القيروان تحتضن الدورة الثانية من مهرجان الشعر العربي من 7 الى 9 ديسمبر 2017

تحتضن ولاية القيروان من 7 الى 9 ديسمبر 2017 الدورة الثانية من مهرجان القيروان للشعر العربي الذي ينظمه بيت الشعر بمشاركة شعراء وأدباء ونقاد وأكاديميين من تونس ووفد من إمارة الشارقة بدولة الإمارات العر بية المتحدة.

وأفادت مديرة بيت الشعر الشاعرة جميلة الماجري في تصريح لـ(وات) أن المهرجان يضم قراءات شعرية لـ 16 شاعرا من كامل أنحاء البلاد وهم المولدي فروج وعزالدين بن محمود وهدى صدام والمكي الهمامي وأحمد المباركي وفاطمة عكاشة وراضية كامل وحليمة بوعلاق والهادي القمري وحسين الجبيلي وعلي عرايبي وعرادي نصري ومنير عليمي وأنيس الهاني واماني الزعيبي وخولة سيك سالم.

كما سيتم بالمناسبة تنظيم ندوتين يضم علميتين تحت عنوان "تراشح القراءات في الشعر التونسي القديم والحديث " و"ترجمان الشعر: تأملات في تجارب من الترجمة الشعرية" بالاضافة الى "مداخلة بعنوان"القيروان في الادب الغربي".

وأكدت الماجري أن حفل الافتتاح سيكون بمتحف رقادة بالقيروان وسيخصص جانب من مهرجان الشعر العربي لسهرة موسيقية ومسرحية يوم الخميس 7 ديسمبر يتم خلالها عرض فصل من مسرحية "داعش والغبراء" للدكتور سلطان بن محمد القاسمي حاكم الشارقة وعرض موسيقي لفرقة "نوى" بقيادة الموسيقار حاتم دربال .

وأشارت إلى أن مهرجان الشعر العربي في دورته الثانية يعد منبرا للارتقاء بالشعر العربي وتطويره وفضاء للشعراء لتبادل التجارب الشعرية والحفاظ على اللغة العربية.

يذكر أن بيت الشعر القيرواني تأسس ببادرة من حاكم الشارقة سلطان بن محمد القاسمي وهو يملك مكتبة شعرية حديثة لنحو 200 شاعر.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة