الٱن

تعيينات جديدة بالخطوط التونسية
08/03/2021

القوائم المالية للخطوط التونسية ستكون جاهزة بحلول سبتمبر 2021 بما يفضي الى رؤية واضحة لإنقاذ الشركة

قال وزير النقل واللوجستيك، معز شقشوق، الاثنين، ان القوائم المالية للخطوط التونسية لسنتي 2018 و 2019 سيتم المصادقة عليها بحلول سبتمبر 2021 في حين ستكون القوائم المالية 2020 قيد المصادقة بما يتيح رؤية واضحة لإصلاح الشركة.

وأكد شقشوق ، في بيانات قدمها خلال جلسة تعقدها لجنة الإصلاح الإداري والحوكمة الرشيدة ومكافحة الفساد بمجلس نواب الشعب ، ان القوائم المالية لسنة 2018 ستحال خلال شهر مارس 2021 على مجلس الإدارة ويتم العمل على تجهيز القوائم المالية لسنة 2019.

وبين أن البيانات المالية التي ستفضي اليها هذه القوائم المالية بعد المصادقة عليها لن تكون بعيدة عن الأرقام المتوقعة في الوقت الحالي مع اختلافات في بعض المعطيات.

وأوضح أن أهم الأسباب الكامنة وراء تأخر إصدار القوائم المالية للسنوات الماضية يعود إلى تغيير المنظومة المعلوماتية وان النشاط الهام للخطوط التونسية خلال سنة 2019 أدي إلى وجود صعوبات في تنفيذ الانتقال.

وأكد شقشوق ، في ذات السياق ، انه لا يمكن الحديث عن خطة لإنقاذ الخطوط التونسية والبرامج الإستراتيجية إلا بتوفر رؤية واضحة مع القوائم المالية المصادق عليها.

يشار إلى أن ملف القوائم المالية للخطوط التونسية لسنة 2018 و 2019 ، لايزال حاليا في طور قضائي بين هيئة السوق المالية والخطوط التونسية المدرجة ببورصة تونس للأوراق المالية وفق مرصد رقابة.

 

الاكثر قراءة