الٱن

28/02/2024

القضية الفلسطينية في قلب اهتمام الدورة 24 للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون

مثلت الاستعدادات للدورة 24 للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون، التي ستكون القضية الفلسطينية شعارا لها، وستقام فعالياتها أواخر شهر جوان 2024 في تونس محور جلسة عمل التأمت يوم أمس الثلاثاء 27 فيفري بإشراف وزيرة الشؤون الثقافية حياة قطاط القرمازي ومدير عام الاتحاد المهندس عبد الرحيم سليمان.

وتطرّق الجانبان خلال هذه الجلسة التي حضرها عدد من إطارات الاتحاد والوزارة، إلى سبل تطوير الدّعم الفني المتبادل بين وزارة الشؤون الثقافية واتحاد إذاعات الدول العربية وآليات تنفيذه خاصة للتحضير لحفلي الافتتاح والاختتام وفعاليات الدورة من معرض وندوات فكرية. ووفق بلاغ صادر عن الوزارة، تم الاتفاق على تكوين فريق عمل مصغّر يتولى الإشراف على متابعة المحتوى الثقافي والفني للدورة.

وثمّنت الوزيرة التعاون المستمر مع اتحاد إذاعات الدول العربية، مؤكدة حرصها على دعم هذا المنجز الإعلامي والثقافي العربي الذي يعكس الإرادة الفعلية المشتركة للجانبين لتعزيز إشعاع صورة تونس إقليميا ودوليا، خاصّة في مجال تنظيم التظاهرات الإعلامية الكبرى.

وأشار مدير عام اتحاد إذاعات الدول العربية إلى "ضرورة العمل سويّا لتجاوز الصعوبات التنظيمية واللوجستية بما يضمن نجاح هذا الموعد العربي المتميّز الذي يفسح المجال أمام المبادرات الشبابية للتنافس الإعلامي وإبراز قدراتهم والفوز بجوائز قيّمة".

كما تناول اللقاء مجالات تعاون أخرى بين وزارة الشؤون الثقافية واتحاد إذاعات الدول العربية فيما يتعلق بدعم تظاهرات الوزارة إعلاميا والترويج لها عربيا من خلال توزيع البث على مختلف الهيئات العربية الأعضاء في الاتحاد على غرار مهرجان الأغنية التونسية ومعرض تونس الدولي للكتاب ومهرجان قرطاج الدولي.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الجلسة المشتركة تأتي في إطار الاتفاقية التي تمّ توقيعها بين وزارة الشؤون الثقافية واتحاد إذاعات الدول العربية بتاريخ 3 فيفري 2023، والتي تقضي خاصة بتنظيم المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون لمدة ثلاث سنوات متتالية في بلد المقرّ تونس.

 

 

الاكثر قراءة