29/05/2018

القضاء يؤجل قضية الضحية كمال المطماطي الى 10 جويلية القادم

بعد ستة ساعات من الاستماع الى شهادات الضحايا وعدد من الشهود في قضية الضحية كمال المطماطي اجلت الدائرة الجنائية المتخصصة في العدالة الانتقالية بالمحكمة الابتدائية بقابس هذه القضية الى يوم 10 جويلية القادم لاستدعاء من لم يبلغه الاستدعاء من المتهمين والشهود واستجابة لطلب المتضررين في هذه القضية حتى يتسنى لهم تقديم طلباتهم.

وقد اعتبر رئيس الفرع الجهوي للمحامين بقابس الاستاذ عزالدين مختار في تصريح لمراسل " وات " ان جلسة اليوم تمثل شمعة مضيئة في تاريخ القضاء التونسي وهي جلسة اولى في مجال العدالة الانتقالية كانت فيها هيئة المحكمة على غاية من اللطف ورحابة الصدر" وفق توصيفه .

واوضح الاستاذ عز الدين مختار ان هذه الجلسة قد اتسمت بانفتاح كامل على لسان الدفاع وعلى المتضررين والشهود الواقع سماعهم وان وزارة العدل والسلطات القضائية الجهوية قد وفرت كل ظروف النجاح لهذه الجلسة على مستوى الاعداد المادي مبينا انه قد كان لحضور الصحافة الجهوية والوطنية والاجنبية وقع كبير في نفوس جميع الحاضرين وان قابس قد اضحت اليوم قبلة لحماة الحرية والعدالة في العالم معبرا عن شكره لاعوان الامن الذين امنوا المحكمة وسير الجلسة بكل مسؤولية.

يشار الى انه لم يحضر اي احد من المتهمين الذين وردت اسماؤهم في لائحة الاتهام التي تلاها رئيس هذه الجلسة سواء بوصفهم فاعلين اصليين في جريمة تعذيب وقتل الشهيد كمال المطماطي او مشاركين فيها .

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة