03/04/2019

القصرين: عدد من أصحاب مؤسسات تعليم السياقة يحتجون على قرار الزيادة في أسعار المحروقات

نفذ عدد من أصحاب مؤسسات تعليم السياقة بالقصرين صباح اليوم الإربعاء، وقفة احتجاجية بالمفترق الدوراني للطريق الرئيسية الرابطة بين شارعي الحبيب بورقيبة و14 جانفي بمدينة القصرين، مما تسبب في تعطيل حركة السير لفترة وجيزة، وذلك احتجاجا على الزيادة الأخيرة في أسعار المحروقات وللمطالبة بالتراجع عنها.  

وأكد رئيس المنظمة الجهوية لأصحاب مدارس التكوين والسياقة والسلامة المرورية بالقصرين فريد نداري في تصريح إعلامي أن هذه "الزيادة المفاجئة وغير المدروسة لأسعار المحروقات لها عدّة إنعكاسات سلبية على أصحاب السيارات والفلاّحين والبحارة وكذلك المواطنيين"، وطالب بضرورة "إلغائها في أقرب الآجال للحدّ من تداعياتها الوخيمة"، وشدّد على أن هذع التحركات "ستتواصل، وسيتم التصعيد فيها إلى حين عدول الحكومة عن قرارها المجحف".    

من جهته، اكد صاحب مؤسسة تعليم سياقة بالجهة (رمزي الفريضي) على "ضرورة تراجع حكومة الشاهد عن قرار الترفيع في أسعار المحروقات المفاجئ حتى يتسنى للناشطين في هذا القطاع وغيره الحفاظ على مورد رزقهم وحماية مؤسساتهم من الإفلاس" وطالب بضرورة "تشريك كافة الأطراف والهياكل المعنية قبل إتخاذ قرار الزيارة حتى يكون قرارا مدروسا يراعي مصلحة الجميع".  

جدير بالذكر أن وزارة الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة أعلنت مساء السبت المنقضي في بلاغ لها عن الترفيع في أسعار بيع المواد البترولية.

  

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة