الٱن

02/09/2019

القصرين: حجز أسلحة كلاشينكوف وتفكيك أحزمة ناسفة عقب العملية الأمنية الإستباقية بحيدرة

 تمكنت الوحدات الأمنية والعسكرية بولاية القصرين، عقب العملية الأمنية الإستباقية التي جدت صباح اليوم الإثنين في حدود الساعة السابعة والنصف، بمنطقة ام الضفا في معتمدية حيدرة، والتي أسفرت عن القضاء على ثلاثة عناصر إرهابية، وإستشهاد رئيس مركز الأمن العمومي بالحرس الوطني الوكيل أول نجيب الشارني، من حجز أسلحة من نوع كلاشينكوف وتفكيك عدد من الأحزمة الناسفة، وفق مصدر أمني بالجهة.

وذكر ذات المصدر في تصريح ل(وات) أن "من بين الارهابيين الذين تم القضاء عليهم، إرهابيين مكنيين بالطاهر الجيجلي والباي العكروف، هما قياديين جزائريين"، واضاف ان "الإرهابي المكنى بالباي العكروف يعد من أبرز العناصر الإرهابية المفتش عنها منذ سنة 2013، تاريخ التحاقه بكتيبة عقبة ابن نافع الارهابية، ومن بين المتورطين في عدد من العمليات الارهابية التي جدت بولاية الكاف"، وفق المعطيات الاولية.

وأضاف أن "تعزيزات أمنية وعسكرية تحولت صباح اليوم على عين المكان وقامت بتمشيط المنطقة"، واكد ان "حملات التمشيط ما تزال متواصلة".

وبين ان "جثمان الشهيد الوكيل الأول ورئيس مركز الأمن العمومي نجيب الشارني أصيل ولاية الكاف، وصل في حدود الساعة العاشرة صباحا إلى المستشفى الجهوي بالقصرين.

الاكثر قراءة