الٱن

12/10/2019

القصرين: تواصل عمليّة توزيع مختلف المواد الإنتخابية على كافة مراكز ومكاتب الإقتراع

تواصل الهيئة الفرعية للإنتخابات بالقصرين بالتعاون مع الوحدات الأمنية والعسكرية، منذ ساعات الصباح الأولى من اليوم السبت، عمليّة توزيع المواد الإنتخابية المختلفة على كافة مراكز ومكاتب الإقتراع بالجهة، وذلك إستعدادا للدور الثاني من الإنتخابات الرئاسية السابقة لأوانها المقررة ليوم غد الأحد 13 أكتوبر الجاري.

وذكر المنسق الجهوي للهيئة الفرعية للإنتخابات بالقصرين، عادل قسومي، في تصريح إعلامي اليوم السبت، أن عملية توزيع المواد الإنتخابية بالجهة ستتم على مرحلتين، حيث سيتم اليوم توزيع حوالي 80 بالمائة من هذه المواد وإستكمال البقية فجر يوم الغد، مبيّنا أنها ستشمل 302 مراكز إقتراع و628 مكتب تصويت، ستفتح أغلبها أبوابها غدا الأحد في حدود الساعة الثامنة صباحا، على أن تغلق في تمام الساعة السادسة مساء، بإستثناء 111 مركزا تم إفرادها بتوقيت خاص لدواعي أمنية ولوجستية، والتي ستفتح في حدود الساعة العاشرة صباحا وتغلق في حدود الساعة الرابعة بعد الزوال من نفس اليوم.

ولفت ذات المصدر، إلى أنه تم تخصيص خيمة إنتخابية بمنطقة "البعازة" التابعة لمعتمدية سبيبة وذلك عوضا عن مركز إقتراع المدرسة الإبتدائية "البعازة"، نظرا لوجودها في عمق المنطقة العسكرية العازلة بجبل تيوشة.

يذكر أن مراكز الإقتراع ذات التوقيت الإستثنائي بالجهة تتوزع على كل من معتمديات حاسي الفريد والعيون وفوسانة وفريانة والقصرين الجنوبية والقصرين الشمالية وتالة وجدليان وسبيطلة وسبيبة وحيدرة.

هذا وتم تسخير 2669 عونا تابعين للهيئة الفرعية للانتخابات لتأمين كافة مراحل الإستحقاق الإنتخابي بالجهة، علما وأن عدد الناخبين المسجلين بالسجل الإنتخابي بالدائرة الانتخابية القصرين يبلغ 288848 ناخبا وناخبة.

الاكثر قراءة