29/11/2022

القصرين-تشريعية: المترشحة عن دائرة سبيطلة آسيا العباسي تتعهد بالدفاع على العاطلين عن العمل

 أبرزت المترشحة للإنتخابات التشريعية المقبلة عن الدائرة الإنتخابية سبيطلة بولاية القصرين، آسيا عباسي، أنها تعتبر قطاع التشغيل أولوية مطلقة في برنامجها الإنتخابي، حيث ستدافع بشراسة في حال فوزها بمقعد في البرلمان الجديد على العاطلين عن العمل لا سيما أصحاب الشهائد العليا منهم.

وأكدت، المترشحة في تصريح لـ(وات)، اليوم الثلاثاء، أنّها ستعمل على دعم قطاع التكوين المهني باعتباره فرصة لفرض الذات وخلق فرص استثمارية من شأنها المساهمة في تحريك عجلة الاقتصاد بسبيطلة.

وتعهّدت بالعمل على تعزيز الفرص الإستثمارية في القطاعين الفلاحي والصناعي، ودعم النساء العاملات في القطاع الفلاحي عبر إدماجهن ضمن الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي، مع حماية حقوق المرأة، وبعث مشاريع في مجال الصناعات التقليدية في الأرياف، ودعم الفلاحين، وتشجيع الشباب ورجال الأعمال على الإستثمار في المجال الفلاحي في سبيل دعم الإنتاج والتسويق، وذلك باعتبار أن سبيطلة منطقة فلاحية بإمتياز.

وبيّنت، في سياق متّصل، أنها ستعمل على التسريع باستكمال أشغال المستشفى الجهوي صنف-ب-بسبيطلة وتجهيزه بمعدات متطوّرة ودعمه بأطباء الإختصاص، مع تطوير المجالين الصحي والخدماتي لدعم الفئات المحرومة ومحدودة الدخل.

ووعدت عباسي بالعمل على احداث مراكز صحية في الأرياف لتقريب الخدمات الصحية من المتساكنين وتجنيبهم عناء ومشقة التنقل إلى المستشفيات البعيدة، مع العمل على النهوض بقطاعات التربية والثقافة والبيئة والسياحة، ومراجعة البرامج التعليمية، مع تنفيذ حملات تحسيسية لتنمية الحس الفردي والجماعي بضرورة الحفاظ على البيئة، الى جانب العمل على الترويج لمدينة سبيطلة كوجهة سياحية مهمة.

و آسيا عباسي هي من أصحاب الشهائد العليا العاطلين عن العمل أصيلة منطقة طربخانة بسبيطلة وهي المرأة الوحيدة المترشحة للإنتخابات التشريعية عن دائرة سبيطلة ضمن لائحة تضمن 14 مترشحا يتنافسون جميعهم على مقعد واحد في المجلس النيابي المرتقب.

ويبلغ عدد الناخبين المُسجلين بدائرة سبيطلة 52813 ناخبا وناخبة حسب آخر تحييين للسجل الإنتخابي.

الاكثر قراءة