الٱن

13/10/2019

القصرين: انطلاق عملية الاقتراع في الدور الثاني للإنتخابات الرئاسية في ظروف طبيعية

وسط حضور أمني وعسكري مكثف انطلقت، في حدود الساعة الثامنة من صباح الأحد، عمليّة الإقتراع للدور الثاني من الإنتخابات الرئاسية السابقة لأوانها ب191 مركز إقتراع بالدائرة الإنتخابية القصرين على أن تغلق في تمام الساعة السادسة مساء، فيما ستفتح المراكز المفردة بتوقيت خصوصي لدواعي أمنية ولوجستية والبالغ عددها 111 مركزا في تمام الساعة العاشرة صباحا لتغلق أبوابها على الساعة الرابعة بعد الزوال.  

وشرع مركز الإقتراع بالمدرسة الإبتدائية الشرقية بمدينة القصرين، ثاني أكبر مراكز الإقتراع بالجهة من حيث عدد الناخبين المسجلين المقدر ب 4547 ناخبا وناخبة، في استقبال الناخبين الذين توافدوا منذ ساعات الصباح الأولى للإدلاء بأصواتهم وإختيار رئيس للجمهورية وكان أغلبهم من الشيوخ والكهول وفق ما عاينته مراسلة وكالة تونس إفريقيا للأنباء.

وذكر رئيس المركز عبد الباسط حمزاوي أن نسبة إقبال الناخبين بهذا المركز بلغت إلى حدود الساعة التاسعة صباحا 7 فاصل 47 بالمائة معتبرا أن هذه النسبة ضعيفة مقارنة بالنسبة المسجلة في الدور الأول من هذا الإستحقاق الإنتخابي في نفس التوقيت والتي قال أنها تجاوزت 8 بالمائة متوقعا أن ترتفع في الساعات المقبلة. وأكد العملية الانتخابية التي انطلقت في حدود الساعة الثامنة صباحا، تتم بشكل طبيعي دون تسجيل أية إخلالات.

وواكب عملية إنطلاق التصويت بهذا المركز، مراقبون تابعون للهيئة الفرعية للإنتخابات، وملاحظون محلّيون ودوليون وإعلاميون ، بالاضافة إلى ممثّلين عن المترشحيّن لهذا الاستحقاق الإنتخابي.

وفي تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء عبر عدد من الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم بمركز الشرقية عن فرحتهم بممارسة واجبهم الإنتخابي لإختيار رئيس تونس للمرة الثانية على التوالي آملين في أن يقبل اليوم المواطنون بكثافة على صناديق الاقتراع واختيار الأجدر بتونس .

ويبلغ عدد مراكز الاقتراع بدائرة القصرين 302 مركزا منها 111 مركزا تمّ إفرادها بتوقيت إستثنائي نظرا لتواجدها في سفوح الجبال المعلنة مناطق عسكرية مغلقة.

وتتوزع مراكز الإقتراع ذات التوقيت الإستثنائي بالجهة على كل من معتمديات حاسي الفريد والعيون وفوسانة وفريانة والقصرين الجنوبية والقصرين الشمالية وتالة وجدليان وسبيطلة وسبيبة وحيدرة.

وتضمّ مراكز الاقتراع بالجهة 628 مكتب إقتراع مرسّم بها 288848 ناخبا وناخبة. وتم تسخير 6629 عونا لتأمين كافة مراحل الإستحقاق الإنتخابي بالجهة.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة