الٱن

05/12/2019

القصرين : المصالح البيطرية تتلف حوالي 5 أطنان من اللحوم البيضاء تحمل جرثومة "السالمونيلا"

أتلفت، اليوم الخميس، المصالح البيطرية بدائرة الإنتاج الحيواني بالمندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية بولاية القصرين، بالتنسيق مع فرقة الحرس البلدي بالجهة، حوالي 5 أطنان من اللحوم البيضاء تحمل جرثومة "السالمونيلا" وهو نوع من الجراثيم المضرة بصحّة الإنسان، وفق ما ذكره رئيس دائرة الإنتاج الحيواني، رضا قاسمي.

وذكر قاسمي في تصريح لـ(وات)، بأن هذه الكميّة تم ضبطها بأحد مسالخ مدينة القصرين بناء على معلومات وردت على مصالحهم تفيد بخروج دواجن حية من ولاية المهدية تحمل جرثومة "السالمونيلا" باتجاه ولاية القصرين، أين تم ذبحها، مشيرا الى أنه تمّ وبالتنسيق مع فرقة الحرس البلدي، البحث عن هذه اللحوم وإيجادها وأخذ عيّنات منها أرسلت للمعهد البحوث البيطرية بتونس العاصمة للقيام بالتحاليل اللازمة، أثبتت وجود الجرثومة المذكورة تم على إثرها إتخاذ قرار فوري بإتلافها.

وبخصوص المسلخ الذي ضبطت فيه الكمية المذكورة، بين ذات المصدر، أنه تم إتخاذ الإجراءات الصحية اللازمة لتطهيره وتعقيمه وأخذ عينات من اللحوم الموجودة به لتحليليها والتثبت من خلوها من الجراثيم.

من جهته، أكد رئيس فرقة الحرس البلدي بالقصرين الرائد، الوردي خلفاوي، أنه تم فتح محضر عدلي في الغرض بهدف البحث في مصدر هذه اللحوم المريضة وحيثيات نقلها بغرض بيعها للعموم.

الاكثر قراءة