الٱن

إيقاف 7 أشخاص اجتازوا الحدود التونسية الليبية دون وثائق هوية
14/01/2018

القاء القبض على الشخص الخامس المورط في حرق بيتي صلاة بالحارة الكبيرة بحومة السوق بجربة

تمكنت وحدات الأمن الوطني بجهة سليمان من ولاية نابل، ليلة أمس السبت، من إلقاء القبض على العنصر الخامس المفتش عنه، والمورط في عملية حرق بيتي صلاة بالحارة الكبيرة بحومة السوق بجزيرة جربة يوم 9 جانفي الجاري، وفق بلاغ صادر اليوم الأحد عن وزارة الداخلية.

وذكرت الوزارة، بأن الوحدات التابعة لمنطقة الأمن الوطني بجربة، تمكنت في وقت سابق من الكشف عن 4 جناة ، تتراوح أعمارهم بين 19 و20 سنة قاطنين بحومة السوق، وغير معروفين بأي انتماء ديني متطرف.

وأكدت أنهم إعترفوا بضلوعهم في حرق بيتي الصلاة المشار إليهما، حيث قاموا بصنع 4 زجاجات حارقة بعد شراء 3 لترات من البنزين، وتولوا إستعمال جوارب ومنديل كفتيل للزجاجات، ثم تولى إثنان منهم رمي بيت الصلاة الأولى بواسطة زجاجتين حارقتين، في حين تولى الإثنان الآخران إستهداف بيت الصلاة الثانية بنفس الطريقة.

وأضافت أنه بمزيد التحري معهم، تبين أن العملية كانت ذات خلفية إجرامية، وذلك بغاية إثارة الفوضى على غرار الأحداث التي شهدتها بعض الجهات.

وكانت النيابة العمومية أذنت لفرقة الشرطة العدلية بمنطقة الأمن الوطني بجربة بعد مراجعتها، بالإحتفاظ بالموقوفين الأربعة ومباشرة قضية عدلية موضوعها "إضرام النار في معبد ديني وتكوين وفاق من أجل الإضرار بملك الغير"، وإدراج الطرف الخامس المورط في القضية بالتفتيش، قبل أن يتم القبض عليه ليلة أمس.

الاكثر قراءة