الٱن

13/12/2018

الفرنسي الان جيراس مدربا جديدا للمنتخب التونسي لكرة القدم

اعلنت الجامعة التونسية لكرة القدم يوم الخميس عن تعيين الفرنسي الان جيراس مدربا جديدا لمنتخب الاكابر الى غاية جوان 2020.

واوضحت الجامعة على صفحتها الرسمية على شبكة الانترنات انه تم يوم الخميس امضاء عقد مع المدرب ألان جيراس يمتد من 1 جانفي 2019 إلى 30 جوان 2020 قابل للتجديد.

وسيتم غدا الجمعة عقد ندوة صحفية بمقر الجامعة لتقديم الناخب الوطني الجديد وذلك انطلاقا من الساعة الحادية عشرة والنصف صباحا.

وسبق لجيراس (66 عاما) أن تولى تدريب أندية تولوز وباريس سان جرمان الفرنسيين والجيش الملكي المغربي ومنتخبات جورجيا والغابون ومالي والسنغال. وتتلخص ابرز نجاحاته كمدرب في احراز كاس الابطال الفرنسية مع باريس سان جرمان 1998 وكاس العرش مع الجيش الملكي 2003 الى جانب قيادته منتخب مالي إلى الحصول على المركز الثالث في نهائيات كاس أمم إفريقيا 2012.

وكان المكتب الجامعي قرر في 20 أكتوبر الماضي إنهاء مهام المدرب فوزي البنزرتي على رأس الإطار الفني لمنتخب الأكابر دون ذكر أسباب هذه الاقالة المفاجئة وتكليف كل من المدربين المساعدين مراد العقبي وماهر الكنزاري للإشراف على الدواليب الفنية للفريق خلال مقابلتي مصر (2-3) في برج العرب بالاسكندرية لحساب الجولة الخامسة من منافسات المجموعة العاشرة ضمن تصفيات كاس الامم الافريقية 2019 والمغرب (0-1) في رادس ضمن لقاء ودي إلى حين اتخاذ القرار النهائي المتعلق بتعيين ناخب وطني جديد وذلك قبل موعد إجراء أول مباراة لسنة 2019.

وكان المنتخب التونسي ضمن تأهله إلى النهائيات الإفريقية بعدما جمع في رصيده إلى غاية الجولة الخامسة 12 نقطة وضعته في الصدارة شراكة مع المنتخب المصري من 4 انتصارات وخسارة لكل منهما في حين يحتل منتخب النيجر المركز الثالث ب4 نقاط أمام منتخب اسواتيني صاحب المركز الأخير بنقطة واحدة.

الاكثر قراءة