07/08/2018

العذاري يبحث مع كاتبة الدولة البريطانية للتنمية سبل مزيد دعم التعاون الاقتصادي

كان التعاون التونسي البريطاني ودفع الاستثمار والشراكة بين البلدين محور اللقاء الذي جمع وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي السيد زياد العذاري بالسيدة Penny MORDANT ، كاتبة الدولة للتنمية البريطانية وذلك بحضور سفيرة المملكة المتحدة بتونس.

ووفر اللقاء مناسبة تم خلالها التعرض إلى الإمكانيات والفرص المتاحة للارتقاء بالتعاون الاقتصادي والتبادل إلى مستويات أفضل، حيث ركز الوزير على الإصلاحات التي شملت مناخ الاستثمار على المستوى القانوني والمؤسساتي بالإضافة إلى مزايا تونس التنافسية في محيطها الإقليمي، بما يشجع المستثمرين على اختيارها كموقع ملائم للاستثمار المجدي والشراكة المثمرة، مستعرضا في السياق ذاته القطاعات الواعدة التي تتوفر لها في تونس مقومات النجاح والمنافسة.

وأشار الوزير إلى أهمية تبادل الزيارات بين القطاع الخاص من تونس وبريطانيا وتنظيم التظاهرات الترويجية من الجانبين للتعرف عن كثب على الفرص القائمة واستغلالها خدمة للمصلحة المشتركة.

من جانبها أكدت السيدة MORDANT ، حرص بلادها على مزيد دعم التعاون الاقتصادي مع تونس واستعدادها للمساندة في تحقيق نماء اقتصادي مستدام.

وبينت أن هناك في تونس فرص كبيرة للارتقاء بالعلاقات الاقتصادية إلى مستويات أفضل سواء من الجانب الرسمي والحكومي أو من قبل القطاع الخاص في البلدين.

ووقع السيد زياد العذاري بالمناسبة والسيد Remond AFOURI، المدير التنفيذي لمؤسسة Expectation State الإنقليزية ، وبحضور كاتبة الدولة الإنقليزية، على اتفاقية تعاون لدعم مجهودات الوزارة ووكالة النهوض بالاستثمار الخارجي لاستقطاب الاستثمار الخارجي و تحسين جاذبية تونس كوجهة تنافسية للاستثمار والشراكة في أوساط الأعمال الدولية و البريطانية وكبرى الشركات.

الاكثر قراءة