الٱن

08/10/2018

الطبوبي يؤكد بقابس المضي في تنفيذ الإضراب العام في القطاع العام والوظيفة العمومية

انتظمت أمس الأحد بمدينة الحامة من ولاية قابس مسيرة عمالية إحياء للذكرى 90 لوفاة الزعيم النقابي محمد علي الحامي، أشرف عليها الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي، ورفع المشاركون فيها شعارات تؤكد التمسك بالاتحاد والرفض القاطع للتفريط في المؤسسات العمومية.
وأكد الطبوبي في اجتماع عمالي انتظم بالمناسبة بدار محمد على الحامي، أن الاتحاد ماض في تنفيذ الإضراب العام في القطاع العام يوم 24 أكتوبر 2018 وفي قطاع الوظيفة العمومية يوم 22 نوفمبر المقبل إذا لم يقع التوصل إلى اتفاق يساعد على تعديل المقدرة الشرائية، مشيرا إلى أن الإضراب ليس غاية وإنما هو أمر فرض على الاتحاد الذي لا يمكنه أن يتاجر عن النضال، حسب تعبيره.
وبين الأمين العام لاتحاد الشغل أن الاتحاد متمسك بكل الاتفاقيات التي تم التوصل إليها وبكل المكاسب التي تم تحقيقها لكل الفئات الاجتماعية، لافتا إلى تراجع الحكومة عن تلك الاتفاقيات الذي « يمثل ضربا لمصداقيتها ومن شانه ان يزيد في تأزيم الوضع الاجتماعي ».
وأوضح أن الاتحاد في قلب المعركة الاجتماعية والاقتصادية وان ذلك ليس فيه استهدافا لأي طرف، مضيفا أن « أزمة تونس اليوم هي أزمة سياسية بامتياز وانه لا يمكن الحديث عن ديمقراطية والبطون خاوية والمستشفيات دون أدوية والمدارس العمومية تعيش ظروفا صعبة للغاية والمقدرة الشرائية للمواطن تزداد تدهورا ».
 

 

الاكثر قراءة