الٱن

17/01/2019

الطبوبي: هيئة ادارية ستجتمع يوم السبت لاتخاذ اجراءات تصعيدية

قال الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل، نور الدين الطبوبي، صباح الخميس، ان الهيئة الادارية للمنظمة الشغيلة ستجتمع يوم السبت من اجل اتخاذ اجراءات تصعيدية ستكون في حجم نضالات الموظفين و العمال ، مؤكدا ان مسيرة الاتحاد متواصلة و مستمرة "لان بوصلته هي بوصلة الشعب التونسي".

وبين في خطابه امام الاف النقابيين الذين تجمعوا ببطحاء محمد علي بمناسبة الاضراب العام الذي ينفذه الاتحاد في قطاعي الوظيفة العمومية والقطاع العام، "ان حكومة يوسف الشاهد تريد ضرب الاتحاد من خلال تجنيد المأجورين، على حد وصفه لتشويه نضالات العمال والموظفين من اجل العيش الكريم مؤكدا انها لن تنجح في ذلك لان الاتحاد ثابت و لا احد سيثني عزائمه.

ونفى الطبوبي ان يكون هذا الاضراب تحت ضغط بعض الاحزاب اليسارية كما روجت له اطراف سياسية، على حد قوله، مشيرا الى ان اقرار الاضراب هو نتيجة لخيار منحاز الى مطالب الشعب التونسي والى طبقاته المحرومة.

ودعا رئيس الحكومة يوسف الشاهد الى ضرورة ان يفهم الرسالة و يتفاعل معها بطريقة ايجابية ، قائلا "نريدها حكومة تستجيب لمطالب شعبها لا ان تمتثل لقرارات من الخارج " مضيفا بالقول: "لاخير في حكومة تهين مربيها ومدرسيها وان قرار التسخير لن يكون له جدوى"

واشار، في هذا الاطار، الى ان الاتحاد يحترم تراتيب الاضراب وقد حرص على تامين الحد الادنى، كما هو متعارف عليه، من الخدمات ، معلقا على ذلك بان المنظمة هي منظمة متجذرة في العمل النقابي و ليست طارئة على المشهد الوطني.

ودعا الشغالين و العمال الى محاسبة الاطراف السياسية التي تسببت في الازمة الاقتصادية والاجتماعية ، قائلا "ان المطالب تُفتك و لا تُهدى و بالتالي من الضروري مواصلة النضال من اجل انتزاع العيش الكريم"

وبخصوص المفاوضات ، أكد ان المنظمة لن تقبل بزيادات لا تنسحب على المتقاعدين وعلى كل اشكال العمل الهش من اساتذة نواب ومعلمين نواب، مشيرا الى انه من العيب ان نجد خيرة من انتجت البلاد يعيشون في ظروف اجتماعية صعبة نتيجة لخيارات سياسية خاطئة.

وذكر بان هذه الحكومة تريد ضرب القطاعات الحيوية مثل قطاع الصحة والتعليم والنقل، مشيرا الى ان يوسف الشاهد تعمد مغالطة التونسييين عندما قال ان هذه الزيادات ستعمق مديونية البلاد.

وبين في في هذا السياق ان هذه الحكومة حققت ارقاما قياسية في نسبة المديونية الذي وصل الى 71 بالمائة من الناتج الداخلي الخام دون ان تطبق المبدأ الدستوري بالتمييز الايجابي للجهات المحرومة، مؤكدا انه رغم الزيادات التي تمتع بها القطاع العام الا انه مازال مستهدفا من اجل بيعه والتفويت فيه.

ودعا الطبوبي النقابيين المشاركين في التجمع الى التحول الى شارع الحبيب بورقيبة وتنظيم مسيرة سلمية مع ضرورة الانضباط لكل قواعد الاضراب التي ضبطها الاتحاد.

الاكثر قراءة