الٱن

الطبوبي
17/12/2019

الطبوبي بسيدي بوزيد: لا بد أن تستمر المسيرة النضالية والثورية من أجل تعديل البوصلة

شدد الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي لدى إشرافه اليوم الثلاثاء على اجتماع شعبي بمقر الاتحاد الجهوي للشغل بسيدي بوزيد على ضرورة ان تستمر المسيرة النضالية والثورية من اجل تعديل البوصلة والخيارات الوطنية والاستحقاقات وفي مقدمتها تشغيل الشباب.

وأكد أن قدر البلاد الاستمرار في الثورة والاستمرار في النضال والصمود بعيدا عن القرارات المتتالية المستعملة في الحملات الانتخابية، والتي ولدت أزمة ثقة حادة في صفوف التونسيين، حسب رأيه.

وقال أن "من أهم أسباب الأزمة الحالية أن التونسيين لا يعرفون من يحكمهم الآن إلى جانب غياب الاستقلالية رغم كثرة الهيئات التي سيطرت عليها المحاصصات الأمر الذي يقتضي مراجعة جذرية ضمن حوار وطني هادف من اجل تقييم الأوضاع بعيدا عن المراهقة السياسية".

وأشار إلى أن الاتحاد يحاول أن يساعد في حل عديد الملفات لكن القرار بيد السلطة التنفيذية، معلنا عن تنفيذ يوم غضب في الأيام القادمة احتجاجا على وضعية القطاعين الصحي والتربوي.

وأكد الكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل بسيدي بوزيد محمد الأزهر قمودي أن سياسة التهميش التي تستهدف الجهات الداخلية وسيدي بوزيد خصوصا رغم تعاقب الحكومات، أدت إلى غياب التنمية والعجز عن إيجاد حلول لمشاكل الشباب العاطل عن العمل.

واعتبر أن السياسات التي تنتهجها الحكومة أدت إلى تعميق أزمة التداين وتفاقم عجز الميزان التجاري وإهمال البحث عن حلول جذرية لانقاد البلاد وتحسين الوضع العام.

ودعا إلى معالجة جادة لمشاكل ضعف البنية التحتية والبطالة ونقص التجهيزات في مختلف الإدارات وخصوصا الصحة والفلاحة وتسريع انجاز المشاريع الكبرى المبرمجة لفائدة الجهة وخاصة المستشفى الجامعي وسوق الإنتاج الكبرى ومقر المجلس الأعلى للجماعات المحلية بالإضافة إلى اعتماد تاريخ 17 ديسمبر يوم عطلة رسمي وعيدا للثورة.

 

الاكثر قراءة