19/04/2018

الطاهري يتهم الحكومة بسعيها الى ضرب الاتحاد ويطالبها بضرورة حل أزمة التعليم الثانوي

قال ، اليوم الخميس، الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل سامي الطاهري، "ان الحكومة تهدف إلى ضرب الاتحاد دون أي مراعاة لمصلحة التلاميذ ودون الأخذ بعين الاعتبار الامتحانات الوطنية".

وأبرز الطاهري، في مداخلة هاتفية في برنامج "هنا شمس" على إذاعة "شمس آف آم"، أن وزارة التربية والحكومة تتعاملان مع التلاميذ كـ"رهينة" ولا يريدان حل الأزمة ويدفعان إلى تعقيدها، وفق تعبيره.وشدّد، في السياق نفسه، عل أن الحكومة مطالبة بحل الأزمة، مشيرا الى استعداد المنظمة الشغيلة للحوار والتفاوض. كما لاحظ في هذا الخصوص قائلا "إذا عجزت الحكومة عن حل أزمة قطاع فهي غير قادرة على حل مشاكل البلاد".

من جهة أخرى، اتهم الطاهري وزير التربية، حاتم بن سالم بـ"الكذب"، معربا عن تمسك الطرف النقابي بقرار تعليق الدروس، الذي تم الدخول فيه، منذ يوم الثلاثاء الماضي، إلى حين حل أزمة التعليم الثانوي.

وفي ما يتعلق بموقف رئيس الجمهورية، الباجي قايد السبسي، من هذه الأزمة، كشف الطاهري عن أن المنظمة الشغيلة اتصلت برئيس الجمهورية من أجل التدخل لحلحلة أزمة التعليم الثانوي، لافتا النظر الى أن قايد السبسي تدخل في الفترة السابقة وكان على اتصال مع رئيس الحكومة، يوسف الشاهد، في عدة مناسبات.وأضاف المسؤول النقابي، قائلا "أن رئيس الجمهورية يرى أن الحوار لا يجب أن يكون مشروطا"، مشددا على أن الحوار المشروط مخالف للقوانين الدولية.

الاكثر قراءة